الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. «كليوباترا» كلمة السر في شهرة «إليزابيث تايلور»

السبت 27/فبراير/2021 - 04:24 م
هير نيوز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الأمريكية إليزابيث تايلور، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1932، والتي لقبت بالعديد من الأسماء منها "قطة هوليوود المُدللة" و"أسطورة هوليوود الفاتنة"، وتعتبر من أفضل رموز فنانات "هوليوود" في العصر الذهبي، وحصدت علي جائزة الأوسكار مرتين لأفضل ممثلة.

ولدت الطفلة إليزابيث تايلور، في لندن، وهي من أصول يهودية، وتنتمي لعائلة فنية والدها كان يعمل في مجال الفن وكان يحمل الجنسية البريطانية، والدتها الممثلة الأمريكية سارة سوذرن، بدأت التمثيل وهي في عمر العاشرة، في فيلم "ناشيونال فيلفيت" عام ١٩٤٢، وخطف أنظار الجميع بأدائها وجمالها الساحر.

أبدعت إليزابيث تايلور، في أدائها لدور الملكة المصرية "كليوباترا" في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم عام 1963، وعلي الرغم من هذا الفيلم لم يكن الوحيد الذي ناقش حياة كليوباترا، إلا أنها استطاعت أن تضع بصمتها الخاصة كامراة ذات أنوثة فائقة، وسحر خاص، وحصلت على أعلي أجر في السينما وهو مليون دولار، مما صدحت شهرتها إلي العالم كممثلة استثنائية في أداءها وجمالها الساحر.

قدمت إليزابيث تايلور العديد من الأفلام التي حصدت نجاحات كبيرة في العقود الماضية، حيث قدمت أكثر من 50 فيلمًا علي الساحة الفنية، وكان آخر أفلامها "الفلينستون" عام ١٩٩٤، ثم اعتزلت الفن بعد إصابتها أثناء سقوطها من على ظهر حصان.

واتجهت إلي الأعمال الخيرية، وتعتبر من أشهر نجمات هوليوود التي أنفقت أموالها في أنشأ جمعيات خيرية، كما عرفت بنشاطها في مجال التوعية بشأن مرض الإيدز، حيث أنشأت مؤسسة إليزابيث تايلور لمكافحة الإيدز، كما شنت حملة توعية لمحاربة الإدمان والمشروبات الكحولية.

تعددت زيجاتها، حيث تزوجتمن ٧ رجال، وتزوجت مرتين من الممثل "ريتشارد بيرتون"، وكانت أول زيجتها، من "كونراد هيلتون"، والذي استمرت سنة واحدة، وكانت آخر زيجاتها من "لاري فورتنكس"، وأنجبت أربعة أبناء.

ورحلت عن عالمنا في يوم ٢٣ مارس عام ٢٠١١، عن عمر ناهز ٧٩عامًا، نتيجة لإصابتها بقصور القلب الاحتقاني.

في ذكرى ميلادها.. «كليوباترا» كلمة السر في شهرة «إليزابيث تايلور»

في ذكرى ميلادها.. «كليوباترا» كلمة السر في شهرة «إليزابيث تايلور»
ads
ads