الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: نعمل على تعديل قانون الشهر العقاري لمصلحة المواطن

السبت 27/فبراير/2021 - 12:39 م
 غادة قنديل، عضو
غادة قنديل، عضو مجلس النواب

قالت غادة قنديل، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، إنها سوف تتضامن مع زملائها لعمل بعض التعديلات على قانون الشهر العقاري، مشيرةً إلى أنها تابعت عن كثب، هي ونواب الحزب بصفة خاصة، أزمة التسجيل الأخيرة التي تسببت في غضب كثير من المواطنين.

وأكدت غادة قنديل لـ"هير نيوز"، أنها سوف تدخل بعض التعديلات على قانون التسجيل في الشهر العقاري الجديد؛ بحيث أنها تكون في النهاية لمصلحة المواطن ولا تكون عبئًا عليه طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة التخفيف عن المواطن والعمل لصالحه، وبالتالي يجب أن نسهل على المواطن تسجيل العقارات الخاصة به.

وبالرغم من بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الذي نفى الشائعات المتعلقة بنزع ملكية الوحدات السكنية من أصحابها في حال عدم تسجيلها بالشهر العقاري، وفقًا للتعديل الجديد بالقانون؛ إلا أن الأيام الماضية شهدت حالة من الغضب الشديد من قبل المواطنين إزاء تعديلات قانون التسجيل في الشهر العقاري، حيث يرى الكثيرون أنها تشكل عبء إضافي على المواطنين، لاسيما فيما يتعلق بالرسوم الخاصة بتسجيل الوحدات السكنية.

وانتفضت عضوات البرلمان لإجراء تعديلات على هذا القانون بما يتناسب مع ظروف المواطنين، معلنين أنهن سيقمن بإجراء تعديلات على قانون التسجيل في الشهر العقاري للتخفيف عن كاهل المواطن، الذي لن يستطيع القيام بكل تلك الإجراءات المعقدة ودفع رسوم بنسب غير منطقية لبعض الجهات مثل نقابة المحامين دون جدوى في سبيل تسجيل ملكيته للوحدات السكنية في الشهر العقاري.

وكانت النائبة سكينة سلامة سبق وأن طالبت مجلس الوزراء من خلال بيان عاجل؛ بضرورة تأجيل تنفيذ هذه الإجراءات فيما يتعلق بالتعديلات الجديدة للتسجيل في الشهر العقاري، كما طالبت النائبة بتخفيض الرسوم المقررة لتسجيل الوحدات السكنية بما يتلائم مع ظروف المواطنين وعلى حسب كل وحدة سكنية.

الكلمات المفتاحية