الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضم 11 سيدة.. زيادة أعضاء لجنة أولمبياد طوكيو لـ 45 عضوًا

السبت 27/فبراير/2021 - 01:05 م
هير نيوز

استقرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020، والتي تأجلت لمدة عام كامل بسبب فيروس كورونا،على ضم 11 سيدة على الأقل إلى مجلس إدارتها، في إطار زيادة عدد أعضاء المجلس إلى 45 عضوًا بدلًا من 35 حاليًا.

وتأتي تلك الأنباء عقب تصريحات سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة للأولمبياد نهاية الأسبوع الماضي، والتي أكدت فيها سعي اللجنة إلى زيادة عدد الأعضاء السيدات في مجلس الإدارة إلى 40% من العدد الإجمالي قبل انطلاقها هذا الصيف.

ووفقا لشبكة فوجي التلفزيونية اليابانية، اليوم السبت، فإن اللجنة حاليًا في المراحل الأخيرة من عملية اتخاذ القرار، وإضافة 11 سيدة لأعضاء اللجنة المنظمة.

وأشارت وسائل إعلام محلية يابانية، إلى أن الأعضاء الجدد سيكون بينهن رياضيات أولمبيات سابقات إلى جانب صاحبات خبرة في المجالين الرياضي والأكاديمي.

يذكر أن العنصر النسائي في مجلس إدارة اللجنة حاليًا يقتصر على 7 أعضاء، أي 20% من إجمالي عدد الأعضاء الحالي، وهو 34 عضوًا.

وتنطلق الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب كورونا في 23 يوليو المقبل، وتستمر حتى الثامن من أغسطس، والتي تشارك فيها عدة ألعاب من مصر، على رأسها المنتخب الأوليمبي المصري لكرة القدم بقيادة شوفي غريب، وعدد كبير من اللاعبات المصريات المتأهلات للمشاركة بالأولمبياد.

ads