الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهندسة ناشطة في مجال المساواة بين الجنسين.. ريكا بيكر

الأحد 28/فبراير/2021 - 05:10 م
هير نيوز

تعد من أكثر النساء المؤثرات في العالم،، وتعتبر من أهم مالناشطات في فكرة المساواة بين الجنسين في الأجور، وعملت كمديرة هندسية للمجموعة الرئيسية في باتريون في يناير 2019، إنها "ريكا جوي بيكر".

"ريكا" توصف بأنها من أبرز المهندسات في مجال الهندسة الإلكترونية، وتدرجت في العمل في عدة شركات منذ 2006، مثل: شركة GitHub، وحققت نجاحا كبيرا أثناء عملها في شركتي جوجل ومايكروسفت.

ولدت عام 1980، في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وتنقلت في طفولتها مع والديها ما بين ألمانيا ونيو مكسيكو وفلوريدا وألاسكا، حيث أن والدها يعمل في السلاح الجوي الأمريكي، وشجعها منذ البداية على العمل في التكنولوجيا والإليكترونيات.

هي أول من بدأ في كشف رواتب الموظفين في شركة جوجل، وأظهرت التفاوت بين الجنسين في الأجور من خلال جداول بيانات الأجور للرجال والنساء والتي أثارت نقاش كشف السياسة التمييزية لشركة وعرضها للمسائلة القانونية والمجتمعية.

ونتيجة نشاطها في حملة تعزيز المساواة بين الجنسين، والتي دشنتها منذ عملها في شركة جوجل، التي كانت محرك وراء حملة #RealDiversityNumbers، والتي رصدت الشركات والمعاملات التي تميز بين النساء والرجال في الأجور وغيرها من امتيازات العمل، وأشارت بيكر ضورة بذل جهود الدمج للأقليات العرقية والعرقية حتى تتمكن الشركة من التركيز في الإنتاج.

اهتمت بيكر بتعزيز التنوع والشمول بين جميع أفراد وفئات المجتمع مهما كان عرقه أو جنسه، كما نددت بسلسلة فيديوهات "إليسا شيفينسكي"، مؤلفة كتاب Lean Out، بزعم أنها عالجت مشكلة التنوع بشكل سطحي، ولم تسلط الضوء على القضايا الحقيقة، وشاركت في تأسيس شركة Project Include في 2016 لتوفير استراتيجيات التنوع والشمول للشركات العميلة، جنبًا إلى جنب مع تريسي تشو، وفريدة كابور كلاين، وإلين باو، وشاركت في منتدى وول ستريت للمرأة في أكتوبر 2018.