السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تزامنًا مع الامتحانات .. أفضل نظام غذائي للطلاب

السبت 27/فبراير/2021 - 09:42 م
هير نيوز

أكدت د. هدير جميل، أخصائية التغذية السليمة أن فترة العزل المنزلي الناتج عن جائحة كورونا أثرت على طريقة تقديم ربات البيوت كل ماهو صحي للأطفال أو حتى المراهقين في المنزل.

 أشارت إلي أن الجائحة أدت إلي تغيير طريقة نومهم وإتجاههم للسهر الذي يتلف مقاومة أجسادهم، فضلاً عن الجوع العاطفي وانشغالهم بالأكل في فترات الليل أثناء مشاهدة التلفاز بأطعمة تحوي الكربوهيدرات (السكريات والنشويات) التي تتحول لدهون في الجسم نتيجة قلة الحركة وتوقف الأنشطة الرياضية في النوادي ما دعاهم للبحث عن بدائل للتسلية كالوجبات الجاهزة والألعاب الإلكترونية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن فترة الامتحانات الحالية يحتاج فيها الطلاب على اختلاف أعمارهم إلى روتين صحي يومي.

أوضحت أن الروشتة التي تنصح بها هي النوم الكافي لثماني ساعات متواصلة في الليل والبعد عن الشاشات الذكية والأجهزة الإلكترونية، والاستيقاظ مبكرًا وتناول الوجبات اليومية الثلاثة بحيث تحتوي على الخضروات والفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على الهضم.

وتابعت: الغذاء السليم يمد الجسم بالڤيتامينات والمعادن اللازمة لقدرة الدماغ على التركيز.

وحذرت من تناول الطلبة للوجبات السريعة وما يُسمى بالنودلز والبيتزا والمعجنات بأشكالها والمعلبات الجاهزة؛ لأنها مليئة بالكربوهيدرات الضارة التي تؤثر على مناعة أجسادهم وقدرتهم المخ على تخزين المعلومات.

ونصحت بممارسة بعض الرياضة كالمشي أو ركوب الدراجة أو لعب كرة القدم ولو نصف ساعة في محيط المنزل، مع محاولة توفير الراحة النفسية والهدوء لهم وإبعادهم عن كل المشاكل والتوتر.

ads
ads