السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الفستان حتى حوار التحرش بها.. محطات قطار محاكمات رانيا يوسف

الأحد 28/فبراير/2021 - 12:14 م
هير نيوز

كُلما تحدثت رانيا يوسف ينطلق الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بفعل تصريحاتها المثيرة أحيانًا أو ملابسها التي تُعرضها دائمًا للانتقاد من قبل الجمهور؛ لينطلق قطار المحاكمات بداية من قضية فستان مهرجان القاهرة مرورًا بارتكاب الفعل الفاضح، بالإضافة إلى الدعوى التي أُقيمت ضدها بازدراء الأديان، وأخيرًا اتهامها بسب وقذف الإعلامي نزار فارس.. وترصد "هير نيوز" في هذا التقرير محطات قطار محاكمات رانيا يوسف.

رانيا يوسف واتهامها بسب وقذف الإعلامي العراقي نزار فارس

تُواصل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، نظر جلسات الدعوى المقامة من الإعلامي العراقي نزار الفارس، ويطالب فيها الفنانة رانيا يوسف، بتعويض 5 ملايين جنيه، عما بدر من الفنانة من سب وقذف وتشهير، في حق الإعلامي العراقي على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد الإعلامي العراقي الدعوى، في دعواه، أنه بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حُكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس)، ولكنه فوجئ أنها تتهمه بالتحرش بها، وأنه بلا شرف، وهو ما يرفضه جملة وتفصيلًا، وعليه انتظر حتى يبت القضاء المصري في اتهاماتها؛ لأخذ حقة القانوني منها، واثقًا في حماية القضاء المصري الشامخ للكافة.

الجنح تُبرئ رانيا يوسف من تهمة ارتكاب الفعل الفاضح

وفي قضية أخرى، برأت محكمة جنح قصر النيل الفنانة رانيا يوسف، من تُهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الأديان ونشر بيانات كاذبة، وكان المحامي أشرف فرحات، قد قدم بلاغًا ضد رانيا يوسف، وأقام ضدها دعوى اتهمها فيها بأنها في أحد اللقاءات التليفزيونية ظهرت في حوار مع المذيع نزار الفارس، مقدم برنامج مع الفارس والذي أذيع على إحدى الفضائيات، وتحدثت عن بروز مؤخرتها.

القرارات النهائية في قضية فستان رانيا يوسف

أما واقعة الفستان والتي أثارت الجدل كثيرًا، فقد قررت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، بحفظ التحقيق في البلاغات المقدمة من عدد من المحامين بشأن اتهام الفنانة رانيا يوسف بالفعل الفاضح، لعدم وجود وجه لإقامة الدعوى دعوة قضائية ضد الفنانة.
وكانت نيابة استئناف القاهرة فتحت تحقيقًا في عدة بلاغات مُقدمة ضد الفنانة اتهمتها بالفعل الفاضح، وإحالتها لنيابة 6 أكتوبر الجزئية، برقم 2487 سنة 2019، واستمعت لأقوال الفنانة، ودفاعها شعبان سعيد المحامي، بعدما تقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد الفنانة اتهموها بالفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة، في مخالفة للأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، بسبب الفستان الذي ارتدته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ads
ads