الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دانا حمدان لـ«هير نيوز» أتمنى تقديم أعمال تُناقش قضايا المرأة

الأحد 28/فبراير/2021 - 11:42 ص
هير نيوز

دانا حمدان: أرفض أي دور غير مناسب لي.. وأتمنى تجسيد سيرة ذاتية للشخصيات المؤثرة في المجتمع
دانا حمدان: النجم السوري جمال سليمان من أهم عوامل نجاح العمل.. وأتوقع نجاح "الطاووس" بشكل كبير
دانا حمدان: أتمنى تقديم أعمال تناقش قضايا المرأة

ممثلة وفنانة أردنية، ولدت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهي شقيقة الفنانة ميس حمدان، والمطربة مي سليم، ودرست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأكملت دراستها في ميلانو، واستقرت في دبي.
عملت في بدايتها بمجال تصميم الأزياء، ثم اتجهت للعمل الإعلامي في العاصمة الإماراتية دبي، وبعد ذلك انتقلت إلى مصر، كما شاركت شقيقتيها "ميس ومي"، في تقديم برنامج التوك شو «Sisters' soup» على شبكة أو إس إن في عام 2012.
واتجهت في الفترة الأخيرة إلى التمثيل، وقدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن أشهرها مسلسل "العراف" مع الزعيم عادل إمام، ومسلسل "حواديت الشانزليزيه" ومن الأفلام، "لما بنتولد" مع الفنان أمير عيد.
إنها الفنانة دانا حمدان، التي تعيش حالة من السعادة بمشاركتها في مسلسل "الطاووس" المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، مؤكدة أنها ُتقدم شخصية جديدة ومختلفة، مشيرة في حوارها مع "هير نيوز" إلى أنها لا تُريد الظهور على الشاشة التليفزيونية فقط.. بل تُريد الأدوار التي تترك رسالة مهمة للجمهور، كما تتمنى بشدة أن تقوم بأعمال تُناقش قضايا المرأة، مشددة على أن أهم أسباب نجاح العمل باختيار ممثليه.. وإلى نص الحوار

بداية حدثينا عن شخصيتك في مسلسل "الطاووس"؟

أجسد شخصية "بدرية" وهي تجربة لأول مرة، وهي فتاة إسكندرانية، تمر بمواقف وأزمات عديدة، كما أن الشخصية مختلفة؛ "كاراكتار" في الملابس والشكل والتصرفات، كما أني أحب أدائها جدًا في العمل، بالإضافة إلى أن المسلسل يكون في مدينة الإسكندرية.

وماذا عن كواليس مسلسل "الطاووس"؟
ترشحت في المسلسل عن طريق المخرج رؤوف عبد العزيز، وأشعر بسعادة بالعمل، لكونه أولى أعمالي معه فهو يهتم بالممثل، ويعمل على توجيهه، ويساعده على الظهور بشكل جيد من خلال الاهتماَم بجميع تفاصيل الشخصية، ومسلسل «الطاووس» من بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد، ومجموعة من الشباب، وسيناريو وحوار كريم الدليل، وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

كلميني عن كواليس مسلسل حواديت الشانزليزيه؟
مسلسل «حواديت الشانزليزيه» من أحب الأعمال إلى قلبي، كما شعرت بسعادة كبيرة من خلال دور "زينات" والتي نالت حُب قطاع كبير من الجمهور نظرًا لحكايتها المختلفة، حيث تدور قصة المسلسل حول جريمة قتل تقع داخل تياترو، وتبدأ الشرطة في البحث عن القاتل، ويعد المسلسل من الأعمال الدرامية ذات الإنتاج الضخم، وكان أيضًا أول أعمال المخرج عادل مرقس في الإخراج واجتهد فيه، ونجح بصورة جيدة على الشاشة التليفزيونية.

هل نجاح العمل يتوقف على أهمية دور البطولة أم المشاركة الجماعية؟
نجاح العمل سواء كان فيلمًا أم مسلسلًا يعتمد على العمل الجماعي، وقدرة التناغم مع فريق العمل من حيث الكواليس، لذلك عندما يمتلك العمل الجماعي روح التفاهم، بالإضافة إلى التمكن الجيد من الشخصية، يُساعد ذلك من نجاحه، بالإضافة إلى أهمية دور الإضاءة والتصوير والميكب واختيار الملابس والإكسسوارات، مع وجود سيناريو قوي وفكرة تشد الجمهور، وشركة لديها إنتاج ضخم ومخرج فاهم ودارس ومتعلم، كل ذلك ُيساعد في نجاح المسلسل.

ماهي الشخصية التي تتمني تقديمها؟

كل الشخصيات التي قمت بعملها كانت جميلة وقريبة إلى قلبي، ولكن أتصور أن هناك أعمال كثيرة سوف أقدمها خلال الفترة المقبلة، وأتمنى تقديم أعمالًا رياضية، وأخرى تناقش قضايا المرأة، وما تعرضت له من معاناة، بالإضافة إلى تجسيد الأدوار التي تتحدث عن السيرة الذاتية.

كيف كانت بدايتك في التمثيل؟
كنت بقدم برنامج في الإمارات، وكنت معروفه بين شقيقاتي بأني أتحدث اللهجة اللبنانية بشكل جيد، وكان مطلوب ممثلة تتحدث باللهجة اللبنانية، وبالفعل رشحني أحد للعمل في مسلسل «العراف»، ودخلت العمل عن طريق اختبارات مع المخرج رامي إمام في العمل، وبدأت التمثيل في أول أعمالي الدرامية بمصر.

ما أهو أقرب عمل فني إلى قلبك؟
الدور الذي نال إعجابي بشدة فيلم «لما بنتولد» من إخراج تامر عزت، حيث قدمت شخصية تدعي "ناريمان" وهي قوادة للرجال، حيث كانت فكرة لم تقدم من قبل سواء في الأفلام السينمائية أو الدراما، تدور قصته حول ثلاث حواديت مختلفة عن واقعنا، ومن المعروف أن الفتاة في مجتمعنا، هي التي تواجه صعوبات في اختيار شريك حياتها، ولكن في هذا العمل تنقلب الآية؛ لنجد الرجال يواجهون صعوبات في اختيار شريكة حياتهم.
هل لديك شروطًا في اختيار أدوارك؟
بالطبع لدي خطوطًا حمراء في العمل أو الدور الذي أقدمه، فأنا لا أقدم شخصية ليست مناسبة لي، ولكن وجود أبطال مهمين في العمل يحفزني بكثير، كما ُيساعد من نجاحه، بالإضافة إلى أني أتعلم منهم الكثير خلال مشاركتي معهم، الأمر الذي يجعلني أشعر بسعادة خلال مشاركتي مع ممثل مشهور أو ممثل قدير، وفي النهاية العمل الذي به أبطال مشتركين يظل صاحب البصمة الأكبر.

هل هناك مواهب أخرى لديكِ؟
لو كان لدي موهبة الصوت لغنيت، ولكن لدي الحس الكوميدي، كما أحب تقديم البرامج، بالإضافة إلى أنه بإمكاني تقديم سيرة ذاتية للأشخاص، أو تقديم برامج فوازير أو كوميكس.

ما هي أعمالك المقبلة؟
حتى الآن مسلسل« الطاووس» المقرر عرضه الموسم الرمضاني المقبل، وفور استقراري على أي عمل سأعلن عنه فورًا.

ads