السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لهذا السبب.. دينا عبد الله تُقبل يد ليلى طاهر

الأحد 28/فبراير/2021 - 09:57 م
هير نيوز

في بادرة طيبة تحمل في طياتها مشاعر متبادلة، بكت الفنانة دينا عبد الله، بعد تكريمها من الفنانة ليلى طاهر، وقامت بتقبيل يدها، أمام الجميع.

وقالت الفنانة دينا عبد الله، خلال تكريمها من الفنانة ليلى طاهر: "إنها أكثر من جسدت دور والدتها في أعمالها، حيث أنها كانت دائمًا تقول" أنا هكتب اسمك على بطاقتي يا دينا".

وتم تكريم الفنانة القديرة ليلى طاهر اليوم بالصالون الثقافي لسفيرة النوايا الحسنة القديرة مديحة حمدي، حيث أقامت الفنانة القديرة مديحة حمدي، ندوة خاصة في حب ليلى طاهر، والتي كشفت الكثير عن أعمالها الفنية وبداية مشوارها الفني وذلك بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية.

وكانت ندوة "ليلى طاهر" بحضور سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ضيفة الشرف لصالون الفنانة القديرة مديحة حمدي، وتكريم خاص للمؤرخ المسرحي الدكتور عمرو دوارة والمخرجة رباب حسين، الفنانة دينا عبد الله، مع فقرات غنائية للمطربة نهلة خليل، كما حضر الصالون كوكبة من رموز الثقافة والفن والمجتمع.

وكانت الفنانة ليلى طاهر قد كشفت، خلال الندوة، أنها منذ الطفولة كانت تعشق الفن، على الرغم من أن كل ما يهتم به والدها هو أن تكمل دراستها، حيث أنه كان يتمنى أن تكون دكتورة لكنها قررت أن تلتحق بمعهد.

وفي سياق متصل، ليلى طاهر اكتشفها الفنان رمسيس نجيب، ومن قام بتغيير اسمها من شروت إلى ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد، وهي كانت دائمًا تقول عن نفسها" بدايتي كانت في السينما من خلال فيلم "أبو حديد" الذي أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وقد تم إنتاجه وعرضه في عام 1958 قبل العمل بالتليفزيون المصري الذي لم يتم افتتاحه، إلا في عام 1960، أي بعد فيلم "أبو حديد".

ads
ads