الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتصار السيسي: الاهتمام بالأطفال والنشء إحدى أولويات الدولة المصرية.. فيديو

الأحد 28/فبراير/2021 - 01:24 م
 انتصار السيسي
انتصار السيسي

قالت انتصار السيسي، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاهتمام بالأطفال والنشء إحدى أولويات الدولة المصرية، لخلق جيل جديد مبدع قادر على تحقيق أملنا وطموحنا في مستقبل مشرق.

وأضافت خلال إعلان تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير، أن جائزة الدولة للمبدع الصغير حلم أولادنا سوف يصبح حقيقة، وأطفالنا هم مستقبلنا.

وتتم هذه المبادرة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، حيث أعلنت الدكتورة إيناس بعد الدايم، في وقت سابق، عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الأولى عام 2021، والتي تتم إدارتها من خلال المجلس الأعلى للثقافة.

وتعد جائزة الدولة للمبدع الصغير إنجازًا جديدًا للدولة المصرية يجسد التزام الوطن برعاية وتشجيع النشء ويتماشى مع النصوص الدستورية التي تمنح الحق في الثقافة لكل مواطن كما تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب وحماية الإنتاج الثقافي والفني وتوفير الوسائل اللازمة لتشجيع ذلك.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق على إصدار القانون رقم204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، إذ تمنح هذه الجائزة سنويًا، لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عامًا في مجالات الثقافة والفنون.

وتهدف الجائزة للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الاستراتيجية العامة للدولة، والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار؛ لتحقيق الريادة الثقافية لمصر.

هذا وينص القانون على رعاية الأطفال الفائزين بالجوائز، لصقل مواهبهم وتنميتها من خلال مؤسسات الدولة بإشراف المجلس الأعلى للثقافة، وهو الهدف الأساسي من صدور قانون الجائزة تشجيعًا للفائزين على الاستمرار في إبداعهم.

ads
ads