الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. 3 أطعمة تُساعد على تركيز الطلاب في الامتحانات

الأحد 16/مايو/2021 - 04:57 م
للأمهات.. 3أطعمة
للأمهات.. 3أطعمة تُساعد على تركيز طلاب في الامتحانات

يُعاني الطلاب أثناء فترة الامتحانات من القلق والتوتر، ما ينعكس على تحصيلهم الدراسي وقدرتهم على التركيز، ولتفادي ذلك لا بد من التركيز على تناول الأطعمة التي تساعد على التركيز وعدم النسيان، حيث يُساعد الغذاء الصحي على التفوق والنجاح.

وحرصًا من «هير نيوز» على مساعدة الأمهات لتقديم الأطعمة التي تُساعد على التركيز وعدم النسيان فهناك مجموعة من الأطعمة يمكن تقديمها خلال هذه الفترة لتقوية الذاكرة وعدم النسيان، ومن أهم هذه الأطعمة نستعرضها كالتالي:

3 أطعمة تُساعد على تركيز الطلاب في الامتحانات

الخضار ذات الأوراق الخضراء:
ينصح الأطباء باستمرار بتناول الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة لكونها مفيدة للعينين والدماغ.

حيث تحتوي الخضار الخضراء على كمية عالية من الحديد، والتي يمكن أن تُساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة والتركيز، لذلك يجب محاولة تضمين المزيد من الخضار الخضراء في النظام الغذائي عند التحضير لأي نوع من أنواع الامتحانات.

البروتين:
يعد البروتين أحد أهم ثلاثة مغذيات أساسية يحتاجها الجسم بكميات كبيرة للقيام بالعديد من الوظائف الداخلية، ويمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة يزيد من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة، ويجب على كل فرد أن يأكل 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

اقرأ أيضًا.. 

الماء:
إن تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، خاصة عند الدراسة والتحضير للامتحانات، لأن ذلك يحفز عمل الدماغ ويسهم في زيادة التركيز ويحمي الجسم من الجفاف والصداع، وبشكل عام يجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل صحة مثالية.

الكلمات المفتاحية
ads