الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من فكيهة هيكل بعد حصدها جائزة «كوامي نكروما».. فيديو

الأحد 28/فبراير/2021 - 04:08 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة فكيهة هيكل، أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جماعة القاهرة، أنها شعرت بالسعادة البالغة بعد تكريمها كأفضل علماء السيدات في أفريقيا لعام 2020 "جائزة كوامي نكروما للامتياز العلمي"، لافتة إلى إنها حصلت على الجائزة نتيجة الأبحاث الأخيرة  خلال فترة حياتها عن الكمياء الكهربائية.

وأضافت فكيهة هيكل، خلال حوارها مع الإعلاميين، هدير أبو زيد، ومحمد الشاذلي، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة «الأولى»، أنها تعمل في مجال البحث العلمي لدراسة الخصائص التي تدخل في تطبيقات صناعية والعلاجية.

وتابعت: مستقبل البحث العلمي في مصر واعد ونسعى لزيادة الإمكانيات حتى نكون في مقدمة الدول التي تهتمي بالبحث العلمي، ولدينا مستوى باحثين ممتازين.

يذكر أن الدكتورة فكيهة هيكل قدمت إسهامات بارزة في مجالات تآكل الفلزات، وتطوير مواد فلزية ذات بنية نانومترية، واختبار أجهزة استشعار فعالة، فضلًا عن نشرها أكثر من ٩٠ بحثًا في مجلات عالمية مرموقة، وفوزها بالعديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية، كما أن اسمها ضمن قائمة جامعة أستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم أكتوبر 2020.

وتعد جائزة "كوامي ناكروما" أعلى جائزة أفريقية سنوية، وتدعم تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في أفريقيا، وتهدف إلى تقدير المتميزين من العلماء نظير إنجازاتهم العلمية، ويأتي اختيار اسم "الاتحاد الأفريقى"كوامي ناكروما للتميز العلمي" تخليدًا لذكرى الرئيس الأول لجمهورية غانا.

ads