الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عيد ميلاد» يُحرم منتخب ناشئات «الطائرة» من المشاركة ببطولة أفريقيا

الأحد 28/فبراير/2021 - 09:07 م
هير نيوز

سادت حالة من الإهمال في معسكر منتخب الناشئات تحت 18 عامًا للكرة الطائرة، وهو الأمر الذي تسبب في إصابة 5 لاعبات و5 أفراد بالجهاز الفني والإداري، ليتم حرمانهن من المشاركة ببطولة أفريقيا التي ستقام في نيجيريا خلال الفترة من 3 وحتى 10 مارس المقبل.

كانت بداية إصابات اللاعبات بفيروس كورونا عندما أقمن احتفالًا داخل المعسكر بعيد ميلاد إحداهن، وظهرت أعراض الإصابة بالفيروس على اللاعبة حبيبة زعتر نجمة المنتخب وفريق نادي الصيد، وطلبت منها مدربة المنتخب نجلاء فؤاد عزل نفسها.

وبالفعل أجرت حبيبة زعتر تحليل فيروس كورونا وجاءت عينتها إيجابية، ومن هنا تفشى الفيروس بقوة داخل معسكر منتخب ناشئات الكرة الطائرة، ويتم إجراء تحاليل للاعبات والجهاز الفني والإداري، لتثبت إيجابية عينات 5 لاعبات و5 أفراد بالجهاز الفني والإداري.

ويسعى في الوقت الحالي مسؤولي الاتحاد المصري للكرة الطائرة عبر العديد من المحاولات مع الاتحاد الأفريقي للعبة، على تأجيل بطولة أفريقيا للناشئات والمقرر لها في نيجيريا خلال الفترة من 3 وحتى 10 مارس المُقبل، ولمدة أسبوع على الأقل.

وفي حالة عدم موافقة الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة على تأجيل بطولة أفريقيا للناشئات، سيتقدم الاتحاد المصري باعتذار رسمي عن المشاركة في البطولة بسبب كم الإصابات الكبيرة بفيروس كورونا في صفوف لاعبات المنتخب وجهازهن الفني والإداري.

ومن المنتظر أن تجري وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، تحقيقا موسعا بسبب الإهمال الذي حدث في صفوف معسكر منتخب ناشئات الكرة الطائرة، وهو ما أدى لإصابة 5 لاعبات و5 أفراد من الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا.

وستجري وزارة الرياضة تحقيقًا خاصة أن معسكر ناشئات منتخب الكرة الطائرة كبّد الدولة مصاريف مادية كبيرة، وفي نهاية الأمر وبصورة كبيرة لن يتمكن منتخب الناشئات من المشاركة ببطولة أفريقيا.

ads
ads