السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برعت في دور بنت البلد.. أحلام الجريتلي

الإثنين 01/مارس/2021 - 10:27 ص
هير نيوز

أحلام الجريتلي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، وهي الشقيقة الصغرى للفنانة أنعام الجريتلي، وشاركت في العديد من المسلسلات، منها مسلسل حكايات المدندش، ومسلسل من أطلق الرصاص على هند علام، كما أنها شاركت في إحدى حلقات مسلسل لحظات حرجة ومسلسل السندريلا، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة.

وكان آخر مشاركات الفنانة أحلام الجريتلي مسلسل «البرنس» للنجم محمد رمضان، وأحمد زاهر، ونور اللبنانية، وسلوى عثمان، كما شاركت أيضًا بالتمثيل في بعض الأفلام السينمائية، ومنها لو كان ده حلم، وفيلم ثقافي، وريكلام.

وُلدت في اليوم العشرين من شهر فبراير عام ١٩٥١، وقد سارت على درب شقيقتها إنعام الجريتلي، وعملت في مجال التمثيل بعدما تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام ١٩٦٦، قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الناجحة، كما حظت بشهرة كبيرة في مجال دبلجة أفلام الرسوم المتحركة، وشاركت أيضًا في فوازير ألف ليلة وليلة “وردشان وماندو”، وفوازير المناسبات.

لم تجمعهما العديد من الأعمال مع أختها، وذلك للشبه بينهما في الملامح ولم يكتب المؤلفون الكثير من الأعمال التي تجمع بين أختين، والجدير بالذكر أن كل شقيقة من الشقيقتين لها لونها التمثيلي الخاص، حيث أن أحلام تفضل دور ابنة البلد السيدة الشعبية، أما أنعام فقد برعت في أدوار الأم الحنون الصديقة المخلصة، والسيدة الأرستقراطية.

بدأت الفنانة أحلام الجريتلي عملها في المجال الفني على مسرح الطليعة، واستمرت بالعمل به فترة طويلة قاربت الثلاثة والثلاثون عامًا، وشاركت فيهم في بطولة العديد من الأعمال المسرحية الناجحة، والتي كان من أشهرها مسرحية “القاهرة ٨٠”، ومسرحية “العسل عسل والبصل بصل”، وكانت آخر العروض المسرحية التي قدمتها على مسرح الطليعة مسرحية “بتلوموني ليه” في عام ٢٠٠٧.

وفي عام ٢٠١٢ شاركت الفنانة أحلام الجريتلي في المسلسل المصري “خطوط حمراء”، وقدمت فيه دور والدة سلمى زوجة حسام الهلالي، ووالدة زوج شاهندا أخت حسام، ولكنها وأثناء تصوير المسلسل أصيبت بآلام شديدة، مما جعل المخرج يعالج النص دراميًا وأنهى دورها سريعًا، وقد شارك في بطولة مسلسل خطوط حمراء عدد كبير من النجوم وهم أحمد السقا، أحمد رزق، رانيا يوسف، يسرا اللوزي، دينا فؤاد، محمد إمام، فادية عبد الغني، منذر ريحانة.

وتزوجت الفنانة أحلام الجريتلي من الدكتور شيرين محمد حسن، وقالت عنه، إنهما ارتبطا قبل الزواج بشهور قليلة فقط، ووصفته أنه واحة الأمان في حياتها، ليرد هو قائلًا عنها: “لا توجد امرأة في الكون، مثلها”، وقالت أحلام أن الصداقة والحب هما ما ساعداهما على نجاح علاقتهما.

وهي من الفنانات اللاتي شاركن في ثورة 25 يناير واعتصام وزارة الثقافة وثورة 30 يونيو، وتوفيت أمس عن عمر يناهز 73 عامًا، وقدمت العديد من الأعمال التليفزيونية والإذاعية والسينمائية.


ads
ads