الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذة بكلية طب «ميتشجان»: النساء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر

الإثنين 01/مارس/2021 - 01:36 م
هير نيوز

على الرغم من أن النساء أكثر قدرة على التركيز من الرجال، إلا أن هناك دراسات حديثة تؤكد أنهم أكثر عرضة للزهايمر من الرجال، حيث أنه بمجرد أن ينتشر المرض تميل صحة النساء إلى التدهور بشكل أسرع بكثير من الرجال.

ونقلت "روسيا اليوم" عن الباحثة الرئيسية الدكتورة ديبورا ليفين، الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة ميشيجان قولها، إن “ما يعرف باسم الاحتياطي المعرفي يساعد الدماغ المتقدم في السن على أداء وظيفته بشكل أفضل فترة أطول، وأن النساء لديهن هذا الاحتياطي أكثر من الرجال ولكن بمجرد نفاده يتسارع التدهور العقلي لدى النساء".

وأشارت "ديبورا"، إلى أن هذا النمط من التراجع السريع يعني أن النساء معرضات لخطر التشخيص المتأخر أو المتأخر للتدهور المعرفي.

وأوضحت أن النساء مقارنة بالرجال يعانين انخفاضًا أسرع في الإدراك والوظيفة التنفيذية، في حين يعاني الرجال والنساء تراجعًا مماثلًا في الذاكرة.

بدورها قالت ريبيكا إيدلماير، مديرة المشاركة العلمية في جمعية الزهايمر نحتاج إلى معرفة المزيد عن سبب تأثير مرض الزهايمر في النساء أكثر من الرجال مبينة أن الباحثين يحققون فيما إذا كان خطر الإصابة بمرض الزهايمر أعلى بالنسبة للنساء في أي عمر بسبب البيولوجيا أو الجينات أو الاختلافات في تجارب الحياة.

ads