الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحمي السيدات من مرض الزهايمر

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:42 م
ارشيفية
ارشيفية



أكدت بعض الدراسات الحديثة أن النساء أكثر عرضًا للإصابة بالزهايمر عن الرجال، حيث أنه مرض مزمن، يتطور بتفاوت بالسرعة ويزداد حدة مع الوقت، مما يتسبب في إثارة غضب السيدات مما تبحث عن الأطعمة التي تُساعد على تقلل من خطر الإصابة، ولذلك يحرص موقع "هير نيوز"، على تقديم أهم الأطعمة التي من شأنها ان تقيك منه وتبطئ تطوّره، حيث جاءت كالتالي:

أولًا: الشاي الأخضر حيث يحتوى على عناصر التغذية الغنية بمضادات الأكسدة، لذا تحافظ على الأوعية الدموية في الدماغ.

ثانيًا: السلمون حيث تلعب أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون دورا حيويا في الحماية من أمراض الزهايمر والأمراض المتعلقة بالتقدم بالعمر.

ثالثًا: زيت الزيتون البكر، ويحتوي هذا الزيت على مكون فينولي يدعى (oleocan thal)، والذي يساعد على زيادة إنتاج البروتينات والإنزيمات التي تساهم في تكسير لويحات الأميلويد، لذا فهو يعمل كالية عصبية محاربة للزهايمر.

رابعًا: الخضراوات الورقية، ويُساهم اللون في الحفاظ على القدرات العقلية منتبهة، وتمنع الانخفاض الإدراكي المعرفي، وبالتالي تقرر من خطر الإصابة بالزهايمر، وذلك لاحتوائها على فيتامين B12 بوفرة.

خامسًا: القرفة، فهو من أشهر التوابل التي نستخدمها، إذ يمكن أن تساعد في تفتيت اللويحات في الدماغ وتقلل من الالتهابات فيه، بالإضافة إلى كونها تساعد في تدفق الدم للدماغ بشكل أفضل.

ads
ads