الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمين فؤاد: إطلاق مسابقة «الابتكار الأخضر».. اعرفي التفاصيل

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 01:20 م
هير نيوز


في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بإطلاق ورعاية المبادرات التي تهدف إلى السعي المستمر نحو التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030، ترعى وزارة البيئة مسابقة "الابتكار الأخضر" للمشروعات الصغيرة والمبتكرة في إعادة التدوير لدعم ابتكارات ونماذج مشروعات إعادة التدوير للشباب، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة أضواء المستقبل ومجموعة من الشركاء وبدعم وتمويل من مؤسسة دروسوس.

وتستهدف المسابقة مشاركة كل الفئات من الشباب من الجنسين، المهتمين بمجال إعادة التدوير من سن 21 حتى 45 سنة على مستوى الجمهورية.

وتتركز المسابقة في مجالات وابتكارات إعادة تدوير البلاستيك والخشب والقماش، وتشمل الفئة الأولى أفضل فكرة مبتكرة في إعادة التدوير للبلاستك أو الخشب أو القماش، والفئة الثانية أفضل دراسة جدوى لمشروع في إعادة التدوير للبلاستك أو الخشب أو القماش، والفئة الثالثة أفضل مشروع قائم لمشروع في إعادة التدوير للبلاستك أو الخشب أو القماش.

وتشمل جوائز المسابقة الفئة الأولى 15،000 جنيه، والفئة الثانية: 10،000 جنيه، والفئة الثالثة: 5،000 جنية بالإضافة إلى الدعم المالي والفني والاستشاري من خبراء متخصصين يقدم للفائزين.

على جانب آخر اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمسئولي شركة "بيئة" الإماراتية المعنية بخدمات النظافة والتعامل مع المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور اللواء عادل الزميتي، مدير عام الخدمات بشركة العاصمة، لاستعراض خطة عمل الشركة داخل العاصمة ومقترحات التوسع في العمل داخل جمهورية مصر العربية.

واستعرض مسئولو الشركة خبراتها السابقة في مجال إدارة المخلفات بدولة الإمارات العربية، وخطة العمل داخل العاصمة للقيام بأعمال النظافة وإدارة منظومة المخلفات البلدية بها من جمع ونقل ونظافة شوارع، وتدوير ومعالجة، حيث أعربت وزيرة البيئة عن تمنياتها بنجاح تجربتهم في مصر في إدارة منظومة المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تستقطب الأنظار والاهتمام المحلي والدولي كمدينة مصرية حديثة تمثل عاصمتها للمستقبل.

ads