السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل حملة «جميلة يا مصر» للتوعية بإدارة المخلفات

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 01:24 م
هير نيوز

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمسئولي شركة "بيئة" الإماراتية المعنية بخدمات النظافة والتعامل مع المخلفات بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض خطة عمل الشركة داخل العاصمة ومقترحات التوسع في العمل داخل مصر. 

وأكدت "ياسمين" استعداد جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة لتقديم الدعم الفني اللازم، وخاصة في تنفيذ حملات التوعية الخاصة بإدارة المخلفات ضمن الحملة القومية "جميلة يا مصر" التي تنفذها وزارة البيئة للتوعية بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من تجربة الشركة في العاصمة لتطبيقها في محافظات أخرى بعد انتهاء أعمال البنية التحتية لمنظومة المخلفات بها.

وأشارت وزيرة البيئة إلى إمكانية التعاون ضمن استراتيجية إدارة مخلفات الهدم والبناء في مصر التي تعدها وزارة البيئة حاليًا، لعرض تصور متكامل عنها قريبًا لرئيس الجمهورية في إطار النهضة التنموية التي تشهدها البلاد حاليًا.

وأشادت وزيرة البيئة بالجهود الكبيرة التي يبذلها اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة لكي تكون هذه العاصمة نموذج حقيقي للتخطيط العمراني البيئي والمستدام، ومنها العمل بالطاقة الشمسية، وكذلك زيادة الرقعة الزراعية بها وإعادة تدوير المخلفات لتكون أقرب مدينة صديقة للبيئة، وقليلة الانبعاثات الضارة.

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الزميتي مدير عام شركة العاصمة أنه تم توقيع عقد خدمات أعمال النظافة داخل العاصمة الإدارية مع شركة بيئة على أن تبدأ أعمالها اعتبارًا من أول مارس 2021، والتي قامت بتوريد جزء كبير من المعدات والسيارات الخاصة بعمليات الجمع ونظافة الشوارع وجاري استكمال باقي المعدات تدريجيًا، حيث تم تخصيص مساحة 305 فدان بطريق القاهرة – السويس تبعد عن العاصمة بحوالي 16 كيلو متر للدفن الصحي وعمليات المعالجة، كما تم تخصيص مساحة 3.5 فدان داخل العاصمة لشركة بيئة كمنشآت إدارية ومحطات وسيطة.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إجراء زيارة ميدانية لأعمال الشركة في العاصمة الإدارية بعد البدء فيها خلال الأيام القادمة.

ads
ads