الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سعادة بين طالبات جامعة كفرالشيخ بامتحانات نصف العام.. والسر في «البابل شيت»

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:06 م
هير نيوز

عبرت طالبات جامعة كفر الشيخ، عن سعادتهن بسهولة امتحانات الفصل الدراسي الأول عام 2021، حيث جاءت بنظام الـ«بابل شيت»، وهو الاختيار بين متعدد وأكمل النقط  وصح أو خطأ، مؤكدين أن الجامعة راعت ظروفهن في جائحة كورونا وأنهن يقعن تحت ضغط نفسي كبير بسبب الفيروس ما يؤثر على تركيزهن.

وقالت سما علي، طالبة بكلية التجارة: "إن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط، وأنهن التزمن بالإجراءات الاحترازية، وارتدين الكمامة، «نظام البابل شيت أسهل بكتير من الأنظمة السابقة، لكن برضو ظروف كورونا مخليانا متوترين، ومش إحنا بس كل الناس اللي بتمتحن».

وأضافت زهراء سالم، طالبة بكلية الطب: أن الامتحان النظري كان سهلًا، قائلة «الامتحان سهل والعملي طبعًا، لكن باعتباري في سنة أولى فالوضع شوية صعب، لكن الحمد لله حليت وربنا ينجح الكل».

وأشارت رضوى كامل، طالبة في كلية الذكاء الاصطناعي، أن الأساتذة راعوا ظروف فيروس كورونا ورعب الطلاب من الامتحانات وجاءت الأسئلة جيدة، «الدكاترة راعوا ظروفنا، إحنا فعلًا بنمتحن في أجواء غاية الصعوبة، لكن الأسئلة السهلة بتهون علينا، والجامعة اتبعت الإجراءات الاحترازية سواء التباعد الاجتماعي، أو إجراءات التعقيم والكشف الحراري عنها قبل الدخول، كمان مفيش تجمعات».

وأوضحت ليان محمد، طالبة في كلية التربية، أن الامتحانات جاءت كما توقعت، وأنه لا حديث داخل اللجان، «الامتحانات سهلة، ومراقبينا بكاميرات داخل اللجان، محدش بيتكلم مع حد خالص، في اللجنة بتاعتي جابوا زميلتي بالكاميرا وهي بتتكلم وأخدوا ورقة الامتحان منها».

وتواصل الجامعات الحكومية والخاصة، عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة الوقاية من فيروس كورونا للحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع القائمين على المنظومة.

ads
ads