السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

والدة الشهيد النقيب علي أحمد شوقي: "مش هنساه العمر كله"

الخميس 04/مارس/2021 - 12:00 م
هير نيوز

قالت ألفت عبد الكريم، والدة الشهيد النقيب علي أحمد شوقي ضابط بقطاع الأمن المركزي: إن نجلها كان طالبا بكلية الهندسة وتركها من أجل الالتحاق بكلية الشرطة حبا في خدمة الوطن؛ إذ إنه كان لا يهاب الموت وتفوق في كلية الشرطة، وكان من الأوائل على دفعته.

وأضافت والدة الشهيد - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن نجلها عمل بقطاع طرة، ثم طلب الانتقال إلى قوات أمن أسوان للحصول على فرقة، ثم عاد للعمل بقوات تأمين قطاع المعادي ويوم الحادث كان الشهيد متوجها إلى مقر خدمته في منطقة صقر قريش ثم وقع انفجار عبوة ناسفة استهدفت السيارة، فكان الشهيد ضمن الضحايا.

وعن يوم الحادث، قالت والدة الشهيد: كنت أصلي صلاة التراويح، فما إن خلدت للنوم فشعرت بألم شديد في قلبي فقررت الخروج من الغرفة وتحدثت مع شقيقة الشهيد قليلًا، ثم خلدت للنوم، فأجرت إحدى صديقات نجلتي اتصالًا بها قائلةً لها "اطمنوا على أخوكِ في انفجار في المعادي".

وتابعت أم الشهيد "فصرخت بشدة، أحمد ابني مات، فرد عليا زوجي متقوليش كده، قلتلهم ابني مات أنا قلبي حاسس، أحمد مات".

واستطردت "فقمت على الفور إلى التليفزيون فوجدت صورة نجلي على الشاشة من أول الشهداء الذين ضحوا بروحهم في سبيل الوطن، فلم أشعر بنفسي من شدة الألم بقلبي على فقدان نجلي الشاب الذي لم يكمل فرحته بزفافه على حبيبته".

واستكملت الأم المكلومة حديثها، قائلةً "ربنا يرحم ابني ويصبرني على فراقه، مش هنساه العمر كله، ابني استشهد وعمره 24 سنة، وكان ينوي الارتباط بحبيبته بعد إجازة العيد، ولكن القدر كان له رأي أخر، فاختاره الله - سبحانه وتعالى - إلى جواره، وكان منضبطا جدا في عمله وكان يهوى الرماية والسباحة وتخرج عام 2013، وحصل على ماجستير في القانون وكان يتمنى أن يعمل طبيبا في كلية الشرطة".

ads