الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب جلدية يوضح طرق علاج التينيا بالمناطق الحساسة.. فيديو

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 08:18 م
هير نيوز

قال الدكتور عاصم فرج، أستاذ الجلدية والتجميل: "إن الفطريات والتينيا البنية منتشرة بشكل كبير لدى السيدات، والأبحاث العلمية أثبت أن هناك علاقة بين فيروس كورونا والإصابة بها".

وأجاب أستاذ الجلدية والتجميل، خلال حواره مع برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»، الذي تقدمه الإعلاميات مفيدة شيحة، وسهير جودة، ومنى عبد الغني، على سيدة حامل في الشهر التاسع ولديها مشكلة وجود "التينيا" في أماكن حساسة، قائلًا: «يجب استخدام الرش في الأماكن الحساسة، وبعد الحمل يأخذ مجموعة الحبوب الأدوية».

وأوضح أن السيدات التي تعاني من وجود مناطق غامقة، يجب تفتحها من خلال مرهمين موجودين في الأسواق، ووضعها على بعض ودهان المنطقة الغامضة، كريم "ديبيديرم، وبيجمنت بايو".

وتابع: "تظهر أعراض الإصابة على شكل دائري صغير، وذا أطراف مِحمرة مرتفعة وقشرية وتكون شديدة الحكة".

وحذر أستاذ الجلدية والتجميل من "التينيا" الملونة "المبرقشة"، مؤكدًا أنها تعد من أكثر الأمراض الجلدية انتشارًا بين الشباب خاصة في المناطق الحارة، ويقل حدوثها في شهور الشتاء عن شهور الصيف.

وعن نصائح العلاج، لابد من الحفاظ على النظافة الشخصية، وجعل المنطقة المصابة جافة دائمًا، مع تغيير الملابس الداخلية يوميًا وغليها أثناء الغسيل، مع تناول مضادات حيوية تناسب الفطر، مع استعمال الشامبو الخاص بالتينيا، مع استخدام دهان موضعي، لكن كل هذا بعد استشار الطبيب الخاص.

ads