الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية يوجه نصيحة لكل متزوجة تخاف من «الزوجة الثانية».. فيديو

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:24 م
هير نيوز

قال الداعية الإسلامي محمد أبو بكر: "إن الإسلام سمح بالتعدد، لكنه قال للمرأة اقطعي الطريق على التعدد والرجل بأن تتزين، وتتجمل، ووجه حديثه للرجال قائلًا: «برأت منكَ ذمة الله ورسوله إن بخلت على زوجتك في المشاعر».

وأضاف الداعية الإسلامي خلال لقائه مع الإعلامي دعاء فاروق، في برنامج «اسأل مع دعاء»، على قناة «النهار»، أن الكثير من الأشخاص يعتبرون البخل هو بخل الأموال فقط، وإنما البخل هو بخل المشاعر، لو القصة قصة بخل الفلوس فهي حياة بائسة.

وتابع: "هناك بخل في المشاعر والكلام والحب بخل الحنان والدفء".

يذكر أن مجلس الوزراء وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بإصدار قانون الأحوال الشخصية، على أن يُعاد العرض الأسبوع المقبل للمواد التي بها ملاحظات بهدف الموافقة عليه بصورة نهائية، وتنظم أحكام القانون كل الجوانب الحياتية لجميع المصريين، عدا غير المسلمين متحدي الطائفة والملّة الذين تطبق بشأنهم الأحكام الخاصة بشريعة كل منهم، فيما لا يخالف النظام العام.

وينظم مواد القانون أحكام الخطبة وعقد الزواج، وقواعد الأهلية والولاية، وكذا قواعد انتهاء الزواج بالطلاق أو الفسخ أو التفريق، وكذلك أحكام النسب، والنفقة، والحضانة، والولاية على المال، والوصاية، والحجر، والعقوبات لمخالفي الأحكام.

ويأتي مشروع القانون في ظل حتمية تعديل التشريعات التي يطول مدة صدورها، بما يواكب التطور الاجتماعي الكبير الذي لحق بالمجتمع المصري، والحاجة إلى تجميع القوانين المتفرقة في تشريع واحد، تسهيلًا على القضاة والمتقاضين.

كما شهد مشروع القانون استحداث أحكام قانونية تنظم ما خلت منه تلك التشريعات من أجل تنظيمها، وإعادة صياغة النصوص الحالية المنظمة للأحوال الشخصية والولاية على المال، وتقنين الكثير من الأحكام الشرعية، دون التقيد بمذهب معين.

ads
ads