السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمراهقات.. نصائح مهمة إذا تعرضت للسرقة في الشارع

الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:50 م
هير نيوز

دائما ما نسمع عن تعرض فتيات للسرقة أو للاعتداء والخطف بهدف السرقة أيضا، وانتشرت خلال الآونة الاخيرة وقائع مماثلة كشفتها الأجهزة الأمنية، والتي كان هدفها السرقة والحصول على المال.

"هير نيوز" تقدم روشتة أمنية للأسرة لحماية الفتيات من السرقة والخطف بالشارع؛ إذ يقول اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمني - في رسالته لأولياء الامور - "حافظوا على بناتكم وامنعوهن ارتداء المشغولات الذهبية في الشارع".

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن مرتكبي جرائم السرقة يرصدون الفتيات بعد معاينه ما لديها وما تلبسه من ذهب بيديها ويكون هدفهك الاستيلاء على هذه الأشياء الذهبية، وبعضهم عندما تقاومهم الفتاه يعتدون عليها بأي سلاح يكون بحوزة المتهم أو قدد تتعرض للخطف وهنا وقعت الجريمة والسبب ارتداء الفتاه المشغولات الذهبية، خاصة فتيات الجامعات وتحت سن 20 عامًا، أما بالنسبة لمن دون ذلك فهي تستطيع جيدا حماية نفسها والتعامل معهم اللصوص.

وأضاف "نور الدين" - في تصريحات خاصة - أن الفتيات دون سن العشرين لا تحتجن إلى هواتف محمولة من أحدث الأنواع؛ لأن ذلك يجعل من المتهم ذئبًا يلهث وراء هذه الهواتف؛ إذ إن السارق يبحث عن الأشياء ذات الأسعار الباهظة "ما خف وزنه وغلا ثمنه"، ويستهدف أصحابها حتى يحصل على المال والفتاه في ذلك السن ليس لها فقط سوى هاتف بسيط يمكنها من خلاله التواصل مع أهلها وأصدقائها.

وأشار الخبير الأمنى، إلى أن حوادث سرقة الهواتف انتشرت في الفترة الأخيرة، خاصة بين طلبة الجامعات والمدارس فيقوم السارق باستهداف الضحايا من هذة المراحل العمرية؛ لأنها تعجز عن الدفاع عن نفسها.

وطلب "نور الدين"، من أولياء الأمور، أن ينصحوا الفتيات حال تعرضها لسرقة الهاتف أو طلبه منها شخص ما بعد تهديدها، أن عليها تركه لتنجو بنفسها ثم تقوم بإبلاغ الشرطة لاتخاذ اللازم.

ads
ads