الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب اليوم العالمي للمرأة.. تعرفي على أفضل النصائح للحفاظ على جمالك

السبت 06/مارس/2021 - 10:59 ص
هير نيوز

تبدأ خطوات عناية المرأة بجمالها من العناية بجمال بشرتها ونضارتها، ومع اقتراب احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة يجب أن تتعلمي عزيزتي تخصيص وقتا من أجل الاهتمام بجمالك وبشرتك.

ومن أجل أن تحصلين على بشرة نضرة ومظهر جميل ورشيق على الدوام يجب أن تتبعين روتين يومي للعناية ببشرتك وجسدك ولا تتخلي عنه.

ولكن روتين العناية بجمالك مكون من عدة خطوات، ولذلك جمعت لكي "هير نيوز" أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على جمالك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

- النظام الغذائي

لا يمكنك عزيزتي الحفاظ على جمال وصحة الشكل الخارجي بدون الاهتمام بصحة الجسم الداخلية، ومن المعروف أن الطعام الذي نأكله هو ما يتحكم في صحتنا ونظام الحياة الذي نعيشه.
ويعطيكي الطعام الصحي بالطبع صحة جيدة ويحميكي من الإصابة بمرض السمنة، ولكنه هو عامل أساسي في منح بشرتك الصحة والحيوية والجمال.
وبشكل خاص الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة والأوميجا 3 والزنك، فهي فعالة في منح البشرة نضارة عن طريق إصلاح الضرر في الجلد وتغذيته بشكل سليم.

- ممارسة الرياضة
الرياضة هي أحد أسرار الحفاظ على الصحة والجمال لأي شخص ولكن بشكل خاص المرأة التي تريد أن يكون جسدها متناسق ومشدود وصحتها جيدة، وليس ذلك فقط فالرياضة تمنح البشرة جمالًا ونضارة لأنها تنشط الدورة الدموية وتطرد السموم من الجسم.

كما تحميكي الرياضة من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة والتجاعيد المزعجة في الوجه، فتحافظين بذلك على صحتك وجمالك في وقت واحد.

-تناول الكثير من الماء
من المعروف أن تناول الكثير من المياه يحافظ على صحة الجسم ويحميه من الجفاف، وتمثل المياه فوائد متعددة للجسم ولجمال المرأة.

وتساعد المياه على حرق الدهون الزائدة في الجسم مما يساعدك على تخفيف الوزن والوصول للوزن المثالي، وأيضًا تعمل المياه على ترطيب البشرة والجسم بشكل كبير وتحمي الجلد بشكل عام من الجفاف.

- تنظيف وتقشير البشرة

تنظيف البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن تفعلها المرأة بشكل يومي من أجل الحفاظ على جمال بشرتها، وتخليصها من الشوائب والدهون الزائدة.

وليس التنظيف فقط حيث يساعد تقشير البشرة أيضًا على التخلص من الجلد الميت وتجديد البشرة وجعلها أكثر نضارة.

-ترطيب البشرة

يمكنك الحفاظ على بشرتك في أفضل شكل لها عن طريق جعلها رطبة بشكل دائم سواء في فصل الشتاء الذي يكثر فيه الجفاف للبشرة أو الصيف، فإذا كانت بشرتك رطبة بشكل جيد يكون مظهرها أفضل وأكثر صحة وحيوية.

وليس بشرة الوجه فقط بل بشرة الجسم كله تحتاج الترطيب دائمًا، وذلك عن طريق استخدام كريمات الترطيب المخصصة للوجه والأخرى المخصصة للجسم.

ads
ads