الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تخفف أعراض الحيض».. 6 فوائد صحية مذهلة للجوافة لن تتوقعيها

الخميس 04/مارس/2021 - 12:09 ص
هير نيوز

ربما لا تعلم كثير من السيدات أن فاكهة الجوافة ذات المذاق المميز عبارة عن صيدلية دوائية ربانية، فأوراقها تستخدم كدواء عشبي بينما تستخدم خلاصة الأوراق كـ مكمل غذائي، بينما ثمرة الجوافة نفسها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين "ج" والبوتاسيوم والألياف.

*«هير نيوز» ترصد الفوائد الصحية لفاكهة الجوافة وأوراقها:

1. تساعد مرضى السكري: ثمار الجوافة تعمل على خفض مستويات السكر في الدم. ايضا مستخلص أوراق الجوافة يمكن ان يحسن مستويات السكر، والتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، ومقاومة الأنسولين. شرب أوراق الجوافة المغلي يخفض مستويات السكر.

2. تعزز صحة القلب: بسبب احتواء أوراق الجوافة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات قد تساعد في حماية قلبك. أيضًا ثمرة الجوافة تحتوى على البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان التي تساهم في تحسين صحة القلب.

مستخلص أوراق الجوافة يعمل على خفض ضغط الدم، وانخفاض الكولسترول الضار LDL، وارتفاع الكوليسترول الجيد نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار مرتبطا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، فإن تناول مستخلص أوراق الجوافة يمكن أن يحميك من مخاطر أمراض القلب.

3. تخفيف أعراض الدورة الشهرية: تعاني العديد من النساء من أعراض مؤلمة للدورة الشهرية، مثل تقلصات المعدة. عن طريق استخدام مستخلص أوراق الجوافة يوميًا قد يؤدي إلى تقليل شدة الألم.

4. مفيدة للهضم: الجوافة مصدر ممتاز للألياف الغذائية، فإن تناول جوافة واحدة قد يساعد في حركة الأمعاء ويمنع الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، قد يفيد مستخلص أوراق الجوافة صحة الجهاز الهضمي، قد يقلل من شدة ومدة الإسهال. أيضًا مستخلص أوراق الجوافة يعمل كمضاد للميكروبات، يمكنه القضاء على الميكروبات الضارة في أمعائك التي تسبب الإسهال.

5. يساعد على إنقاص الوزن: حيث يحتوي 100 جرام منها على 68 سعرة حرارية فقط. هي أيضا مليئة بالفيتامينات والمعادن.

6. مضاد للسرطان: مستخلص أوراق الجوافة له تأثير مضاد للسرطان. تظهر الدراسات أن مستخلص الجوافة يمكن أن يمنع ويوقف نمو الخلايا السرطانية.

ads