الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اوعي تعمليله البحر طحينة».. نصائح شريهان أبو الحسن للمخطوبات.. فيديو

الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:39 م
هير نيوز

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن أن مقولة "جوزك على ما تعوديه" خطأ كبير والحقيقة هي خطيبك على متعوديه؛ لأن مرحلة الخطوبة يتحدد من خلالها أمور كثيرة في حياة المستقبل بين الزوجين.

أشارت إلى أن هناك خطئًا كبيرًا تقع فيه الكثير من الفتيات أثناء فترة الخطوبة، وهي أنها تعمل لخطيبها البحر طحينة وتوهمه بإطاعة أوامره كاملة على حساب نفسها دون حتى الاعتراض على أمور قد تضايقها أو لا ترغب في فعلها أو حتى ضد مبادئها الشخصية.

وأضافت "شريهان" خلال تقديمها برنامج "راجل و2 ستات" المذاع على فضائية "ON e"، إطاعة خطيبك في كل الأمور دليل على فشل العلاقة بعد الزواج لأن بعد إتمام الزواج لن تسطيعي مواصلة إطاعة أوامره التي ستزيد مع مرور الوقت والمسؤولية.

وقالت: "وقتها لن يكون أمامك خيار الرفض، لأنه بالتأكيد تعود على ذلك وهو ما يعتبر ضغط نفسي على الزوجة، التي ستواجه الكثير من المشاكل من إدارة المنزل وتربية الأولاد.

أشارت إلي أن الفتاة توهم نفسها في حال تنفيذ رغبات خطيبها بطاعة عمياء؛ لأنها لن تستطيع أن تكمل في هذا المسار طويلًا.. ولكن « كل حاجه بالعقل حلوة شويه عليكِ وشويه عليه، الحياة اللي بتمشي بالتفاهم والنقاش والحب بتسمر غير كده بتفشل بالتأكيد».

وأضافت: «حديثي للفتيات عن رفض بعض الأمور التي لا تعجبها، لا يعني أن تضع أنفها في السماء وتتكبر على خطيبها أو شريك حياتها وترفض حديثه، فهناك حقوق وواجبات على الفتاة تجاه خطيبها أو زوجها ويجب تنفيذها عرفًا بالدين والأصول العامة للمجتمع.

واختتمت: "في حالة وجود خلاف يجب الجلوس والحديث والنقاش، معقبه «يعني لو خطيبك مختلف معاكِ على لبسك أو هدومك يقعد معاكِ ويقول هو معترض ليه كده على اللبس النقاش حلو ودليل إنساني على وجود الحب بين الطرفين».

ads
ads