الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المارشميلو».. ماذا يفعل بأطفالك وكيف تتصرفين؟

الأربعاء 03/مارس/2021 - 09:12 م
هير نيوز

«المارشميلو» من أكثر الحلويات المحببة للأطفال والكبار أيضًا لكن أطباء يحذرون من تعدد وقائع اختناق الأطفال الصغار من هذه الحلوى بسبب قوامها اللزج وصعوبة بلعها.

يؤكد الأطباء أن متوسط حجم القطعة الواحدة يتساوى تقريبًا مع حجم المجرى التنفسي للأطفال الصغار، الذين تتراوح أعمارهم بين 0-3 سنوات، وعندما يختلط اللعاب بالحلوى فإن قوامها ينتقل من لين وإسفنجي إلى لزج، مما يعني أنه قد يكون من الصعب ابتلاعها بالكامل.

والطريقة الآمنة لتناول "المارشيملو" هي تقطيعها إلى قطع صغيرة قبل إعطائها لطفلك.

*ولكن إذا تعرض طفلك للاختناق ماذا تفعلين؟

يقول الأطباء: "أن انسداد القصبة الهوائية جزئيًا فقط يعني أن الشخص لا يزال قادرًا على التنفس، ومن الممكن دفع الجسم الغريب من خلال السعال. ومع ذلك، يجب على المرء أن يكون حريصًا على عدم دفع الانسداد إلى عمق القصبة الهوائية، لذا فإن ضرب ظهر الشخص وهو في وضع مستقيم أمر غير وارد".

لكن إذا مر الجسم بالكامل عبر مجرى الهواء وكان الشخص غير قادر على التنفس، فإنه يصنف على أنه حالة طبية طارئة، وهو ما ينذر بالخطر إذ لا يستطيع الدماغ البقاء على قيد الحياة لأكثر من بضع دقائق محرومًا من الأكسجين لاسيما إذا كان هناك حشرجة في الحلق وزرقة شفاه.

يجب أن يظل الشخص الذي يعاني من الاختناق هادئًا ويجب أن يُطلب منه السعال لإزالة الجسم الغريب، وإذا لم ينجح ذلك، فيجب عليك الاتصال بخدمات الإسعاف فورًا.

اثنِ الشخص للأمام ووجه له ما يصل إلى 5 ضربات كبيرة على ظهره بكعب يدك بعد كل ضربة، يجب عليك التحقق مما إذا كان الانسداد قد تم إزالته.

إذا لم يتم حل المشكلة بعد 5 ضربات، ضع إحدى يديك في منتصف ظهره للحصول على الدعم.

ضع كعب اليد الأخرى على النصف السفلي من الجزء الأوسط من الصدر (عظم الصدر).

أدفع الصدر بقوة مع دفع سريع للأعلى، كما لو كنت تحاول رفعهما.

بعد كل دفعة، تحقق مما إذا كان الإنسداد قد تم إزالته.

إذا لم يتم مسحها بعد 5 دفعات، استمر في التبديل بين 5 ضربات على الظهر مع 5 دفعات على الصدر حتى يصل الإسعاف إلى موقعك.

ads
ads