الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 لاعبات يتأهلن لربع نهائي بطولة الدوحة لـ«التنس».. تعرفي عليهن

الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:45 م
هير نيوز

تأهل 4 لاعبات مشاركات في بطولة "قطر توتال" المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها التاسعة عشرة لربع نهائي البطولة، رغم الظروف الصعبة اللاتي يعايشنها وشعورهن بالإرهاق من الحجر الصحي في ظل جائحة كوروناـ

وتطمح اللاعبات الأربع في المنافسة بكل قوة، رغم صعوبة المهمة في ظل وجود مصنفات عالميات.. «هير نيوز» ترصد حكاية كل لاعبة:

- فيكتوريا أزارينكا
نجحت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في الصعود إلى ربع نهائي بطولة الدوحة للتنس، بعد فوزها، على الألمانية لاورا سيجموند بمجموعتين دون رد "6-3 و6-2" ومن المنتظر أن تلتقي فيكتوريا أزارينكا في الدور المقبل مع الفائزة من الأوكرانية يلينا سفيتولينا واليابانية ميساكي دوي.

- الأمريكية "جيسيكا باجولا"
وصعدت إلى نفس الدور الربع النهائي اللاعبة الأمريكية جيسيكا باجولا بفوزها على بطلة لاتفيا يلينا أوستابينكو، بواقع "6-2 و7-5"، وتنتظر معرفة منافستها المقبلة بين التشيكية كارولينا بليشكوفا والتونسية أنس جابر.

- الإستونية "أنيت كونتافيت"
كما نجحت اللاعبة الإستونية أنيت كونتافيت في التغلب على الألمانية أنجيليكه كيربر بنتيجة "6-1 و6-4"، حيث ستواجه في الدور المقبل التشيكية بيترا كفيتوفا التي تأهلت على حساب الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا بمجموعتين نظيفتين أيضا بواقع "6-1 و6-3".

- التونسية أنس جابر
وتلتقي أنس جابر، نجمة التنس التونسية، مساء اليوم كارولينا بليسكوفا، اللاعبة التشيكية المصنفة السادسة عالميا في الدور الثاني لبطولة قطر المفتوحة للتنس.

وتعد أنس جابر، الممثلة الوحيدة للتنس العربي، في الدور ثمن النهائي لبطولة قطر بعد خروج البطلة المصرية ميار الشريف من الدور الأول بعد خسارتها أمام اليونانية ماريا سكاري المصنفة 25 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6- 0 و6 -3.

وأزاحت البطلة التونسية أنس جابر، أمس اللاعبة الروسية أنا بلينكوفا المصنفة 69 عالميا في الدور الأول لبطولة قطر المفتوحة للتنس بعد أن فازت عليها بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2.

وكانت أنس جابر حققت الفوز على بليسكوفا في نفس البطولة في نسخة العام الماضي وفي نفس الدور يوم 26 فبراير 2020 بمجموعتين لمجموعة بواقع (6-4 ) ( 3- 6) (6-3) عندما كانت البطلة التشيكية تحتل المركز الثالث عالميا ورغم ذلك تألقت أمامها أنس جابر وتأهلت لربع النهائي، وهو إنجاز ستسعي البطلة التونسية أنس جابر على تكراره.

وودعت أنس جابر بطولة قطر المفتوحة للتنس العام الماضي من الدور ربع النهائي على يد كفيتوفا التي خسرت النهائي أمام سابالينكا.

وشهد الدور الثاني من بطولة قطر المفتوحة للتنس هذا العام تأهل الألمانية لاورا سيغموند الصاعدة من التصفيات بفوزها على الكازخستانية إيلينا ريباكينا (7-6) (9-7) و7-6 (7-5)، والروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا بفوزها على التشيكية كريستينا بليشكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-3، والأميركية جيسيكا بيجولا الصاعدة بدورها من التصفيات بتغلبها على الصينية كيانغ وانغ 6-3 و6-1.

ads
ads