السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكاف يحدد موعد وشروط استضافة دوري أبطال أفريقيا للسيدات

الخميس 04/مارس/2021 - 11:02 ص
هير نيوز

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن شروط استضافة دوري أبطال أفريقيا للسيدات التي تم استحداثها في الفترة الماضية على غرار تنظيم بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" - في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس - أن البطولة ستقام في أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر سنويا، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي.

وأوضح "كاف" أن البطولة ستقام بمشاركة 8 فرق؛ إذ تتأهل 7 فرق بنظام التصفيات بجانب النادي المستضيف للمسابقة القارية.

وقرر الكاف منح الاتحادات الوطنية مهلة حتى نهاية الشهر الحالي لتقديم طلبات استضافة البطولة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفيرقي لكرة القدم اشترط أن تتضمن ملفات طلب الاستضافة الضمان الحكومي الرسمي وملعبين لإقامة المباريات بجانب 4 ملاعب تدريب على الأقل، إضافةً إلى خطط إقامة الفرق المشاركة.

وعلي صعيد آخر، أُقيمت أمس الأربعاء عدد 5 مباريات في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، وواجه فريق سيدات "برشلونة" الإسباني لكرة القدم مع فريق فورتونا هيورينج، و"مانشستر سيتي" الإنجليزي مع فيورنتينا الإيطالي وروسن جارد مع بولتن وفولفسبورج مع "إل إس كيه"، و"تشيلسي" الإنجليزي مع "أتلتيكو" مدريد الإسباني.

وتقام اليوم الخميس، مباراتان في إطار نفس الدور وهما: "بايرن ميونخ" الألماني ضد "بيك كازيجرت" في الثامنة صباحًا، وفريق أولمبيك ليون الفرنسي حامل اللقب مع فريق بروندبي في الخامسة مساءً.

وهناك لقاء آخر يوم 9 مارس المُقبل سيجمع بين "باريس سان جيرمان" الفرنسي أمام "سبارتا براغ التشيكي" في الخامسة مساءً.

وتقام مُباريات العودة لهذه اللقاءات يوم الأربعاء 10 مارس الجاري، بإقامة 6 مباريات، وهناك مباراة يوم 11 مارس وأخرى يوم 17 مارس الجاري.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن كرة جديدة ستكون المستخدمة في مباريات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات، والذي سينطلق، اليوم الأربعاء.

يذكر أن فريق ليون الفرنسي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، بعدما تغلب في نهائي النسخة الماضية على فولفسبورج الألماني.

ads