الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرة الأولى.. تلقي المواطنين جرعات اللقاح ضد كورونا بالمنصورة.. فيديو

الخميس 04/مارس/2021 - 01:31 م
هير نيوز

صرح الدكتور سعد عبد اللطيف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، بأنه بدأ من اليوم تلقي المواطنين لجرعات اللقاح ضد فيروس كورونا وذلك بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن المواطنين حرصوا على الحضور منذ الساعة 9 صباحًا، ويستمر العمل بالتطعيم حتى الساعة 5 مساءً في مركز اللقاح بالمحافظة ويستمر كل يوم حتى يتلقى جميع المواطنين اللقاح.

وانطلقت حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا للوقاية من الإصابة بالفيروس، اليوم الخميس، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، مع اتباع الإجرءات الاحترازية الكاملة.

وكان أكثر من 160 ألف مواطن، سجلوا عبر الموقع الإلكتروني لحجز لقاح كورونا، وفقا للقواعد التى حددتها الوزارة سابقا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن تخصيص رقم خط ساخن لتقديم الاستفسارات للمواطنين حول لقاح كورونا، والتعريف بآليات التسجيل على الموقع الإلكتروني للتسجيل، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل اللقاح، والفرق الموجودة بالوحدات الصحية، خصصت وزارة الصحة رقم 15335 كخط ساخن.

وسيتم بدء تطعيم المواطنين من الفئات المستحقة من أصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، والفشل الكلوي، ومرضى القلب بلقاح كورونا اليوم الخميس، وتم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل جميع المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان، الموقع الإلكتروني، لتسجيل المواطنين بياناتهم، صباح الأحد الماضي، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل وهو http:www.egcovac.mohp.gov.eg، وخصصت التسجيل في الرحلة الأولى للأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، على أن تستكمل بقية الفئات بعد ذلك.

ads