الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرة الأولى.. أستاذ جامعي يسمح لطالبات "طنطا" بوضع سؤال والإجابة عليه

الجمعة 05/مارس/2021 - 03:49 م
هير نيوز

شهدت كلية التربية في جامعة طنطا، واقعة فريدة من نوعها؛ إذ احتفى أحد الأساتذة بطلابه بمنحهم سؤالًا سهلًا ليضمن نجاحهم في مادته في ظل تداعيات فيروس "كوفيد 19".

وأتاح الدكتور مصطفى صادق، أستاذ ورئيس قسم رياض الأطفال بالكلية ووكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، الفرصة لطلاب وطالبات الفرقة الثانية، لكتابة سؤال كانوا يتوقعونه في الامتحان، واشترط أن تكتب كل طالبة السؤال الذي تم اختياره منهن في ورقة الإجابة، ثم الإجابة عليه فيما لا يقل عن صفحة كاملة بورقة الإجابة.

وخاضت طالبات قسم رياض الأطفال امتحان مادة التعبير الحركي للطفل، فيما تفاجأن بأن ورقة الأسئلة تشمل 4 أسئلة ومجموع الأسئلة 120 درجة، فيما أتاح أستاذ المادة الفرصة أمامهن بتوقع سؤال تم مذاكرته، وكانوا يتوقعون أن يكون في ورقة الأسئلة، على أن تقوم كل منهن باختيار السؤال وكتابته في ورقة الإجابة، شرط ألا تقل الإجابة عنه عن صفحة كاملة.

وكشف أستاذ المادة عن دوافعه إلى تلك المبادرة، مشيرًا إلى أنه كان يرغب في مكافأة طلابه وأولياء الأمور بسؤال سهل ضمن الأسئلة تستطيع كل منهن الإجابة عليه بما يوفر لهم الحصول على درجة (مقبول) على الأقل، في ظل ما تشهده فترة الدراسة هذا العام من عدم استقرار بسبب انتشار فيروس "كوفيد 19".

وأكد الدكتور مصطفى، أنه حفظ حق ومجهود الطالبات المتميزين وحرص على حقوقهن في الإجابة، والحصول علي تقدير ممتاز أو جيد جدًا.

ولاقى الامتحان الفريد من نوعه سعادة كبيرة بين الطالبات، لما شهدوه من تيسير كبير لاجتياز المادة، فيما رأوا أنه مكافأة من أستاذهم وأبيهم الروحي في الجامعة.

ads