الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحرينية تدير مباريات الدوري النسائي للسلة بالسعودية

الجمعة 05/مارس/2021 - 03:43 م
هير نيوز

أخطر الاتحاد السعودي لكرة السلة، نظيره البحريني للاستعانة بالحكمة البحرينية إيمان الثقفي في إدارة مباريات الدوري السعودي النسائي لكرة السلة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تدير إيمان الثقفي مباريات الدوري السعودي للسلة لمدة شهر كامل حتى 8 أبريل المقبل.

وتعد المحكمة إيمان الثقفي من الكفاءات البحرينية الشابة في تحكيم منافسات كرة السلة، خاصة أنها كانت لاعبة في البداية لدى عدة فرق نسائية محلية ومثلت المنتخب البحريني.

والتحقت إيمان الثقفي بالمجال التحكيم قبل أكثر من 10 سنوات، وتدرجت في تحكيم مباريات الفئات العمرية قبل أن تُدير أول مباراة على مستوى الرجال في 2013، وسبق أن شاركت في إدارة نهائي كأس السلة البحرينية.

وعلى صعيد آخر، تشارك الحكمة الموريتانية، مريم شداد، ضمن طاقم التحكيم المكلف بإدارة نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وتقام مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، غدًا السبت، بين منتخب غانا وأوغندا، في اللقاء الذي يقام على الملعب الأولمبي في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ويتكون طاقم الحكام الذي سيدير هذه المباراة النهائية من، عبد العزيز أبوه حكمًا للساحة، ويعاونه كل من حامدين ديبا ومريم شداد كحكمين مساعدين.

وأكدت الحَكَمَة الموريتانية مريم شّداد "البالغة 25 عامًا"، إحدى حكام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة المقامة بموريتانيا، أنها تعيش حلمًا كونها أول امرأة من موريتانيا تتولى إدارة مباريات في حدث كبير بمسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وأشارت مريم شداد، إلى أنها تأمل أن يمنح هذا المزيد من الفرص للمرأة في بلدها لتعيش شغفها فضلًا عن ممارسة الرياضة والمساهمة في تنميتها.

ووصفت - في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" - مشاركتها بأنها نعمة عظيمة، مضيفة أنها أعتقدت أنها مُزحة ولم تستطع تصديق ذلك.

وعن اختيارها للتحكيم في بطولة أمم أفريقيا للشباب، أكدت أنها تعهدت أن تكون على مستوى الحدث لكي ترضي جميع المشجعين ومن أجل منح الفرصة للشباب الموريتانيين الآخرين لإظهار الاهتمام بالرياضة بشكل عام وكرة القدم والتحكيم بشكل خاص.

وأوضحت الحَكمة الموريتانية، أن طموحها كبير وتسعى للتحكيم في جميع المسابقات الكبرى، وأنها ستعمل جاهدةَ للوصول لهذا الحُلم، وأنه لا يوجد أي شيء في العالم يُمكنه حرمانها من هذا الفخر الذي أعطته لعائلتها وهو ما ظهر في ابتسامة والدها خلال مباراتها بين المغرب ضد غانا.

ads