الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان على الأبواب.. تعرفي على ضوابط صلاة السيدات في المساجد

الجمعة 05/مارس/2021 - 09:57 م
هير نيوز

ضجت المنازل فرحًا خلال الأيام الماضية، على خلفية قرار وزارة الأوقاف بإقامة صلاة التراويح في المساجد، ليعود المصلين إلى المساجد التي حُرموا من زيارتها العام الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا"، ولكن أيضًا كثُرت التساؤلات بشأن آلية تنفيذ القرار، والشروط والضوابط الخاصة به، وموقف النساء من هذا القرار والأماكن الخاصة بها.

كشف الدكتور نوح العيسوى وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، في تصريحات صحفية عن ضوابط صلاة السيدات في المساجد، مشيرًا إلى أن النساء ستؤدين صلاة التراويح في مصلى السيدات التي تشرف عليها الواعظات فقط، وذلك للحفاظ على صحتهن، عبر المتابعة المتواصلة للتعقم والنظافة، كما ضم القرار أن إقامة صلاة التراويح ستكون في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة فقط.
وشدَّد العيسوي على أن قرار الوزارة، جاء بعد التوافق مع وزارة الصحة، على أن يشمل كافة الإجراءات الاحترازية المُعلنة من قبل للوقاية من تفشي "كورونا"، ومن أبرزها الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مع العمل من جانب الوزارة على تعقيم المساجد بصورة دورية.

وشددت الوزارة في قراراتها على أنَّه من الأفضل إقامة صلاة التراويح في المنازل، واعتبرته مستحبًا ف ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، كمحاولة لتحقيق التباعد الاجتماعي والتخفيف من التجمعات قدر المستطاع.

وذكرت الوزارة في وقت سابق أن العدد الإجمالي للمساجد والزوايا الموجودة في مصر تبلغ نحو 140 ألفًا و809 مساجد وزوايا، منها 110 آلاف و186 مسجدًا تقام فيها صلاة الجمعة، و30 ألفًا و623 زاوية، منها 6 آلاف و327 مسجدا وزاوية في محافظة القاهرة و15 ألفًا و748 مسجدًا وزاوية في الشرقية، ونحو 12 ألفًا و45 مسجدًا وزاوية بالبحيرة.

ads
ads