الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مليون و800 ألف دولار جوائز.. تفاصيل بطولة دبي للتنس

السبت 06/مارس/2021 - 12:46 م
هير نيوز

تستضيف دبي بالإمارات وعلى مدار 14 يومًا أبرز نجوم ونجمات التنس في العالم من خلال بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق منافساتها غدًا الأحد وتستمر حتى 20 مارس الجاري، وتقام بطولة دبي المفتوحة للتنس تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتُقام اليوم السبت في قاعة المجلس، في استاد «سوق دبي الحرة» بمنطقة القرهود في دبي، مراسم قرعة النسخة 21 لبطولة السيدات، البالغ إجمالي جوائزها مليون و835 ألف دولار، والتي ينطلق الأسبوع الأول للبطولة غدًا.

ومن المقرر أن تشارك في النسخة الجديدة لبطولة دبي المفتوحة للتنس عدد 64 لاعبة من نجمات الكرة الصفراء، من ضمنهن أفضل 13 لاعبة يحملن تصنيفًا تحت الـ20 في تنس المحترفات و3 فائزات سابقات بلقب البطولة التشيكية بيترا كفيتوفا بطلة 2013، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا بطلة 2017 و2018، والسويسرية بيليندا بنشيتش بطلة 2019.

وتشارك بالبطولة أيضا وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة 2020 والحائزة على جائزة أفضل لاعبة عائدة لرابطة محترفات التنس البلاروسية فيكتوريا أزارينكا، ومواطنتها أرينا سابالينكا الفائزة بلقب بطولة أبوظبي للتنس 2021 والبولندية إيغا شفيونتيك بطلة فرنسا المفتوحة 2020 وأيدلايد 2021، والفائزة السابقة بلقبي غراند سلام الإسبانية غاربيني موغوروزا، إلى جانب الموهبة التونسية الرائعة أُنس جابر.

وتطمح البطلة التونسية أنس جابر لتحقيق نتيجة أفضل من التي حققتها في بطولة قطر المفتوحة، والتي غادرتها من الدور ثمن النهائي، بعد مباراة كبيرة قدمتها أمام التشيكية كارولين بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا.

كما تأمل البطلة التونسية أن تتخطى الدور ثمن النهائي لبطولة دبي، بعد أن أدركت العام الماضي الدور الثاني، وغادرته عقب الهزيمة أمام الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين لمجموعة.

علي صعيد آخر تنطلق بطولة الرجال 14 الجاري، ويبلغ مجموع جوائزها مليونًا و897 ألف دول بمشاركة الأسطورة السويسري روجيه فيدرر المصنف الخامس عالميًا وحامل اللقب 8 مرات، والنمساوي دومينيك ثيم المصنف الرابع الذي يتطلع للقبه الأول في البطولة.

ads