الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أعشاب تساعد فى التخلص من حساسية الجلد.. تعرفي عليها

السبت 06/مارس/2021 - 01:56 م
هير نيوز

مع حلول شهر مارس تُعاني أغلب النساء والفتيات، من مرض حساسية الجلد، ربما بسبب اقتراب حلول فصل الربيع الذي يعانون فيه من بعض الأعراض المزعجة، مثل: الطفح الجلدي والحكة وجفاف البشرة، أو بسبب الجلوس في الحدائق والاقتراب من الحيوانات، ولذلك تقدم "هير نيوز"، أبرز طرق علاج الحساسية بالأعشاب الطبيعية، وكيفية تجنب الإصابة بها.

طرق تجنب الإصابة بحساسية الجلد في مارس

1- الجلوس في الحدائق
يعتبر شهر مارس، هو موسم انتشار الزهور، التي تعتبر السبب الرئيسي لتطور حساسية الجلد الموسمية، نتيجة لتكاثر البكتيريا الحلزونية في النباتات وتناثر حبوب اللقاح في الهواء الجوي.

ولذلك، يجب على مرضى الحساسية الجلدية الابتعاد عن الحدائق خلال هذا الشهر، مع مراعاة ارتداء الكمامة الطبية؛ لمنع استنشاق حبوب اللقاح التي تتسبب في سيلان الأنف والسعال والعطس المتكرر، بمجرد دخولها الممرات الهوائية.

2- الاقتراب من الحيوانات
كما ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد الابتعاد عن الحيوانات الأليفة وتقليل الزيارات العائلية للأقارب الذين يربون في منازلهم الكلاب أو القطط، لأن الوبر المتساقط منها يثير الأعراض لديهم.

علاج حساسة الجلد بالاعشاب الطبيعية

1- البابونج
يعتبر من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عديد من الزيوت الطيارة المهمة للجسم، والمفيدة في القضاء على حساسية الجلد، ويمكن استخدامها بوضع القليل من زهور البابونج في كوب من الماء المغلي، ويتم تناوله مرتين في اليوم لنتائج مرضية.

2 - الشعير
كما يستخدم الشعير من الأعشاب الفعالة في القضاء على حساسية الجلد والتخلص من الطفح الجلدي، كما أنه رائع في التخلص من الاحمرار والالتهابات الظاهرة على الجلد، ويتم تناوله بإضافة القليل من الشعير إلى الماء المغلي، بالإضافة إلى القليل من الكركديه، ويترك المزيج على النار إلى الغليان، ويتم تناوله مرة في اليوم مع التحلية إن أردت.

3 - الحبة السوداء "حبة البركة"
الحبة السوداء أيضًا من الطرق الفعالة في علاج حساسية الجلد، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض؛ إذ يمكنك الخلط ما بين ملعق كبيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء، وتناول الخليط، كما يمكن دهن المناطق المصابة بالطفح الجلدي بالخليط لأفضل النتائج.

4 - الزنجبيل
يعرف الزنجبيل بفوائده العظيمة المختلفة، ومن أهم الفوائد قدرته الفعالة في علاج حساسية الجلد كواحد من أفضل الأعشاب الطبيعية المفيدة في تلك المشكلة، كما يعمل الزنجبيل على التخلص من الالتهابات والقضاء على البكتيريا، فقط كل ما عليك هو إضافة القليل من الزنجبيل إلى الماء، وتركه حتى الغليان، ثم يتم تناوله مرتين في اليوم للحفاظ على الصحة من حساسية الجلد.

5 - النعناع
النعناع يحتوي على نسبة كبيرة من زيت المنثول المفيد في الحد من الالتهابات والقضاء على حساسية الجلد، فعليك بتناول مغلي النعناع أو مضغ القليل منه مع عسل النحل للحصول على الفوائد، كما عليك بالحرص على إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة للوقاية من حساسية الجلد.

6 - الصبار
الصبار يساعد على علاج الحروق، ويخفف من الحكة، كما أنه يقضي على حساسية الجلد، ويحمي من الالتهابات والطفح الجلدي.

7 - الليمون
الليمون يعمل على تخدير الآلام، وله القدرة على علاج حساسية الجلد بسبب احتوائه على المواد المضادة للالتهابات، فقط عليك بإضافة القليل من عصير الليمون على المنطقة المصابة فور الشعور بالحكة، وهذا يقضي على الحساسية، ويتخلص من الطفح الجلدي.

8 - قشور الفاكهة
تقضي قشور الفاكهة على حساسية الجلد فقط بفرك المنطقة المصابة بالقشور لتقضي سريعًا عليها وعلى الشعور بالحكة، ومن أهم تلك القشور الفعال كلٍ من قشور البطيخ، وقشور الموز.

ads