الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا مشاكل في السيستم.. طلاب: امتحان الفسلفة سهل.. والفيزياء للمتفوقين

السبت 06/مارس/2021 - 03:16 م
هير نيوز

أشاد طلاب الصف الأول الثانوي، بسهولة امتحان مادة الفلسفة والمنطق، مؤكدين "الامتحان كان مباشرا وانتهينا من الإجابة على الأسئلة في 20 دقيقة من بدء الامتحان".

وأكد طلاب أولى ثانوي، أن امتحان الفيزياء جاء في مستوى الطالب الممتاز، مؤكدين أن الامتحان يتضمن أسئلة صعبة جدا.

وفي السياق، أكد الطلاب، أنهم لم يواجهوا أي مشكلة في الوصول لمنصة الامتحان، موضحين: "سيستم الامتحان كان كويس وسجل دخول من أول مرة".

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، وذلك في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا عبر التابلت.


وتعقد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية بالمدارس، باستخدام التابلت.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة؛ إذ تقسمت المحافظات إلى مجموعتين؛ لتفادي الضغط على شبكات الاتصالات، بعد حدوث مشكلة في أول أيام الامتحانات مع عدد كبير من الطلاب وعدم تمكنهم من أداء الامتحان.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا، داخل لجان مراقبة ومؤمنة في المدرسة.

ويجري الامتحان على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في لجان تقليدية بالمدارس وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وسمحت الوزارة، لطلاب الصف الأول الثانوي، باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بالمادة داخل اللجان؛ لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن امتحانات الصف الأول الثانوي (نجاح ورسوب فقط) بلا مجموع أو درجات، مشيرًا إلى أن الهدف الحقيقي منها إتاحة المزيد من التدريب للطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتعلم من أجل الفهم الحقيقي وكذلك الوقوف على نقاط القوة والضعف التحصيلي لكل طالب من خلال النتيجة التفصيلية.

ads
ads