الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنسبة 98%.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحاني الفلسفة والفيزياء إلكترونيًا

السبت 06/مارس/2021 - 03:54 م
هير نيوز

كتب عبد الله همام

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: حضر 654 ألف و139 طالبا طالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، لأداء اختبار مادتي "الفلسفة والمنطق" و"الفيزياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 20202021، والتي تستمر حتى 8 مارس 2021.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تمكن 643 ألف و925 طالبطالبة من أداء امتحان الفلسفة والمنطق بنسبة 98.4%، بينما تمكن 647 ألف و125 طالبا طالبة من أداء امتحان مادة الفيزياء بنسبة 98.9%.

وأشارت الوزارة، إلى أنه أدى 29 ألف و791 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالبطالبة بنسبة حضور 96.8%.

جدير بالذكر أن غدًا الأحد الموافق 7 مارس 2021 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي "الفيزياء" للشعبة العلمية و"التاريخ" للشعبة الأدبية.

وتعقد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية بالمدارس، باستخدام التابلت.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة؛ إذ تقسمت المحافظات إلى مجموعتين؛ لتفادي الضغط على شبكات الاتصالات، بعد حدوث مشكلة في أول أيام الامتحانات مع عدد كبير من الطلاب وعدم تمكنهم من أداء الامتحان.


ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا، داخل لجان مراقبة ومؤمنة في المدرسة.

ويجرى الامتحان على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في لجان تقليدية بالمدارس وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وسمحت الوزارة، لطلاب الصف الأول الثانوي، باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بالمادة داخل اللجان؛ لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن امتحانات الصف الأول الثانوي (نجاح ورسوب فقط) بلا مجموع أو درجات، مشيرًا إلى أن الهدف الحقيقي منها إتاحة المزيد من التدريب للطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتعلم من أجل الفهم الحقيقي وكذلك الوقوف على نقاط القوة والضعف التحصيلي لكل طالب من خلال النتيجة التفصيلية.

ads
ads