الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل فقط.. «إحذرن هذه الأكلات»

السبت 06/مارس/2021 - 06:44 م
هير نيوز

تعتبر فترة الحمل مرحلة خاصة في حياتك وتتطلب تغييرات في نمط الحياة والتغذية، «هير نيوز» ترصد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول ما يمكنكِ تناوله وما لا يمكنك تناوله أثناء الحمل:

1- اللحوم متوسطة الاستواء
يمد اللحم الجسم بالبروتين اللازم لنمو الطفل من المهم جدًا أن يتم طهيه جيدًا.
أما اللحوم متوسطة الاستواء فتحتوي على بكتيريا ضارة وتشكل خطرًا عليكِ وعلى طفلك، يجب استبعادها من نظامك الغذائي.

2- السوشي
تحتوي بعض أنواع السوشي على بكتيريا ضارة بالجنين، أما إذا كنت لا تستطيعين تخيل حياتك بدون "السوشي"، فتجنبي الأنواع التي تحتوي على الأسماك النيئة، قومي بطهيها جيدًا لتجنب العدوى الطفيلية، لا تكثري من سمك الماكريل وأبو سيف والتونة في نظامك الغذائي حيث يمكن أن تتراكم الأملاح المعدنية الثقيلة التي تشكل خطورة على الجنين.

3- المحار
تعتبر المأكولات البحرية صحية جدًا أثناء الحمل، ولكن من المهم التأكد من طهيها جيدًا، بينما يزيد تناول المحار من خطر الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى الجفاف الشديد والتأثيرات التي تهدد حياة الطفل.

4- منتجات الصويا
يحتوي فول الصويا على هرمونات نباتية يمكن أن تؤثر سلبًا على النظام الهرموني. كما أنه مسبب للحساسية. لهذا السبب، لا تستهلك الكثير من الصويا أثناء الحمل.

5- البيض الغير المطبوخ جيدًا
لتجنب عدوى السالمونيلا، لا تستهلك البيض الغير المطبوخ جيدًا، وكذلك المواد الغذائية المصنوعة منه. البيض المسلوق هو الخيار الأمثل لحماية نفسك وطفلك المستقبلي.

6 – الموالح
تعتبر الحمضيات مثل: البرتقال والليمون واليوسفي صحية جدًا للأكل أثناء الحمل لأنها غنية بفيتامين "ج" وحمض الفوليك الضروريان لنمو الجنين. حيث تتطور حساسية الطفل المفرطة تجاه بعض الأطعمة، وكذلك الحساسية، في الأسبوع الثاني والعشرين تقريبًا من الحمل. يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لما تأكله بدءًا من الأسبوع 22.

7- العسل
العسل حلوى صحية وطبيعية. استهلاكه أثناء الحمل آمن في معظم الحالات. ومع ذلك، تذكر أن هذا مثير للحساسية قوي. إذا كنت معرضًا قليلًا للحساسية، فمن الأفضل استبعاد العسل من نظامك الغذائي.

8- الثوم
إن تناول الثوم بكميات صغيرة آمن تمامًا أثناء الحمل وله العديد من المزايا. الكثير من الثوم في النظام الغذائي يمكن أن يسبب الحموضة المعوية، لذلك من المهم أن تتناوليه باعتدال.

9- الزنجبيل
يمكن أن يخفف الزنجبيل من أعراض التسمم، ولكن من المهم تناوله بكميات صغيرة. ينصح بالتخلي عن الزنجبيل في الأسابيع الأخيرة من الحمل بسبب خصائصه التي تعمل على سيولة الدم، والتي قد تسبب نزيفًا بعد الولادة.

10- الفول السوداني
هناك رأي مفاده أنه لا ينصح باستخدام الفول السوداني أثناء الحمل نظرًا لكونه شديد الحساسية. ومع ذلك، يجب تجنب الفول السوداني لمن يعاني من الحساسية، حيث لم يثبت تأثيره السلبي على الجنين.

11- الآيس كريم
يعد تناول الآيس كريم الذي يتم صناعته من الحليب المبستر والبيض آمنًا أثناء الحمل وخطر الإصابة بالتسمم الغذائي لا يكاد يذكر. يجب عليكِ اختيار المكونات المبسترة إذا قررت صنع الآيس كريم في المنزل.

للحوامل فقط.. «إحذرن هذه الأكلات»

للحوامل فقط.. «إحذرن هذه الأكلات»
ads
ads