الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي يوضح كيفية التعافي بعد فشل العلاقة الزوجية.. فيديو

الأحد 07/مارس/2021 - 03:04 م
هير نيوز

أكد الدكتور محمد حمودة، استشاري الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن جميع الأشخاص الذين يمرون بعلاقة عاطفية سوف يتجاوزن عدد من المراحل، أول مرحلة الإنكار ونقول لأنفسنا أن هذا الشخص لم يبعد ومازال موجودًا، المرحل الثانية مرحلة المساومة، وفيها نقول لأنفسنا "طيب ممكن يرجع ممكن يكلمني".

وأضاف - خلال لقائه في برنامج «اللمة الحلوة»، على قناة «المحور» - أن المرحلة الثالثة مرحلة الغضب، واكتشف فيها أنه فعلا تركني وبعد عني، وعندها يبدأ الشخص يكسر ويتعصب، والمرحلة الرابعة هي مرحلة الاكتئاب وهناك أشخاص تدخل اكتئاب بسيط وهذا عادي وطبيعي، وهناك أشخاص يدخلون في مرحلة الاكتئاب الجسيم، وإذا استمر لمدة تزيد عن أسبوعين يحدث له اضرابات وبعدها يدخل في مرحلة الخامسة مرحلة القبول، وهي اعتراف وقبول الشخص أن هناك شخص خرج من حياتنا ولم يعد في حياتنا.

وتابع: يجب التركيز على الذكريات السيئة حتى نتجاوز المرحلة بشكل سريع، وبعض الأشخاص يدخلون في مرحلة الضحية ويستمرون في هذه المرحلة ولا يستطعون الخروج منها.

وأوضح أن السيدات عاطفيات أكثر من الرجال، وتكون العلاقة مع الرجل تتميز بالجزء الاعتمادي، العاطفي بالرجل، وعندما يبعد الرجل تسقط المرأة، ولكن بحكم طبيعة الرجل وانشغاله بالعمل بشكل مستمر.

ads
ads