الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلينا سفيتولينا تسعى لمعادلة إنجاز فينوس وليامز في «دبي للتنس»

الأحد 07/مارس/2021 - 12:09 م
هير نيوز

كشفت تقارير صحفية، عن أن اللاعبة الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الأولى في بطولة دبي المفتوحة للتنس والخامسة عالميًا، تسعى إلى حصد اللقب الثالث لها تاريخيًا في بطولة تنس دبي للاعبات المحترفات.

وأكدت التقارير، أن إلينا سفيتولينا تسعى لكتابة التاريخ ومعادلة إنجاز الأميركية فينوس وليامز، التي توجت بالبطولة في دبي أعوام 2009 و2010 و2014 والتي تعد ثانية أكثر اللاعبات حصدًا للقب، بعد البلجيكية جوستين هنين، صاحبة الألقاب الأربعة 2003 و2004 و2006 و2007.

وتصطدم طموحات سفيتولينا بطلة دبي عامَي 2017 و2018، في حصد اللقب الثالث، بوجود منافسة قوية من كبار نجمات التنس، خصوصًا أن النسخة الحالية تحظى بمشاركة أربع من المصنفات الـ10 الأوليات عالميًا، والـ14 من قائمة أفضل 20 لاعبة على العالم، يبرز منهن نجمات سبق لهن الفوز في دبي، بحجم بطلة نسخة 2013 التشيكية بيترا كافيتوفا المصنفة 10، وحاملة لقب 2019 السويسرية بليندا بنشيتش المصنفة 12. كما تعود النجمة التونسية أنس جابر المصنفة 31 عالميًا، والطامحة لمقارعة الكبار، ووضع بصمة مميزة لها في البطولة.

وتنطلق، اليوم الأحد، النسخة الـ21 في بطولات «تنس دبي» للاعبات المحترفات، المقامة حتى 13 مارس الجاري، بجوائز تبلغ 1.8 مليون دولار، وتحمل تصيف 1000 نقطة.

ميار شريف تغيب

وكشفت تقارير صحفية، تأكيدات صلاح تهلك مدير بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، أن اللاعبة المصرية ميار شريف اعتذرت عن عدم المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة.

وأكد "تهلك" أن "ميار طلبت الحصول على بطاقة الدعوة قبل أسبوعين للتخطيط للمشاركات القادمة، ولكن هذا الأمر كان صعبًا على بطولة سوق دبي، لذلك اعتذرت اللاعبة المصرية؛ إذ يتواجد في أجندتها المشاركة في بطولة المكسيك".

القرعة

وأسفرت القرعة الرسمية لبطولة دبي الحرة لتنس السيدات، التي من المقرر انطلاقها اليوم، وحتى 13 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من نجمات اللعبة، عن مواجهات قوية.

ولم تتواجد في القرعة بالدور الأول كلًا من: الأوكرانية "إيلينا سفيتولينا"، المصنفة الأولى في البطولة والخامسة عالميًا، والتشيكية "كارولينا بليسكوفا"، المصنفة الثانية في البطولة والسادسة عالميًا، والبرتغالية "أريانا سابالينكا"، المصنفة الثالثة على البطولة والثامنة عالميًا، والكرواتية "بيترا مارتيك"، المصنفة الرابعة في البطولة و21 عالميًا.

قائمة اللاعبات

وتضم قائمة اللاعبات اللاتي انتقلن إلى الدور الثاني كلًا من: الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في البطولة والـ11 عالميًا، والسويسرية "بليندا بينسيتش" المصنفة السادسة في البطولة والـ 12 عالميًا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة السابعة في البطولة والـ14 عالميًا، والبولندية إيجي شانتيك المصنفة الثامنة في البطولة والـ15 عالميًا.

وتواجه "إيلينا سفيتولينا" الفائزة ببطولة دبي للتنس عامي 2017 و2018 في الدور الثاني، إما الروسية "سفيتلانا كوزنتسوفا" أو الصينية "تشيانج وانج".

وحال تقدمت إلى دور الثمانية، يمكن أن تجد نفسها في مواجهة "بليندا بينسيتش".

ads
ads