الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكيلو بـ 7.5.. هذه الفاكهة تحرق الدهون وتعالج أمراض القلب والعظام

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:58 ص
هير نيوز

يؤكد خبراء الصحة العامة أن الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات بات حتمي لضمان مناعة قوية وحياة صحية سليمة، وتعد الفراولة من الفواكه المتاحة بكثرة في الأسواق المصرية وتتمتع بمذاق مميز وتباع بت705 جنيهًا للكيلو.

*«هير نيوز» ترصد فوائد الفراولة:

1- إنقاص الوزن
تحتوي الفراولة على مادة الأنثوسيانين التي تمنحها اللون الأحمر يساعد الأنثوسيانين في حرق الدهون المخزنة في الجسم.

2- تحسن الذاكرة
تساعد الأنثوسيانين الموجودة في الفراولة على تحسين الذاكرة. أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن الفئران التي تناولت الفراولة تعلمت بشكل أسرع وحسنت مهاراته الحركية. وهذا يجعل الفراولة وجبة خفيفة صحية بعد الوجبات للأشخاص المعرضين للإصابة بمرض الزهايمر.

3- الوقاية من الإمساك
الفراولة غنية بالألياف، تساعد للوقاية من العديد من الحالات الغذائية مثل الإمساك. هذه الحقيقة تدعمها حقيقة أن الفراولة مسامية وبالتالي تخزن كمية كبيرة من الماء.

4- الوقاية من أمراض القلب
تحتوي الفراولة على مركبات الفلافونويد التي تمنحها اللون والرائحة، حيث تعمل مادة الأنثوسيانين على تحسين الدورة الدموية. كما أنها تعزز ضغط الدم، وتحافظ عليه في مستوى صحي. أظهرت الأبحاث أيضًا أنه يساعد في تقليل الإجهاد والالتهابات.

5- يحسن صحة العظام
الفراولة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم. البوتاسيوم ضروري لصحة العظام بينما المغنيسيوم ضروري لتمعدن العظام. يزيد فيتامين ك من كثافة المعادن في العظام لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، يقلل أيضًا من معدلات الكسور. يؤثر فيتامين ك أيضًا على توازن الكالسيوم، وهو أمر حيوي لعملية التمثيل الغذائي للعظام.

6- تحارب سرطان المريء
المريء هو الأنبوب الطويل المجوف الذي يبدأ من الحلق وصولًا إلى المعدة. أثبتت دراسة على أن الفراولة المجففة بالتجميد تساعد على وقف العامل المسبب لسرطان المريء.

7- العناية بالشعر والأظافر
تحتوي الفراولة على البيوتين الذي يساعد في بناء الشعر والأظافر القوية. كما أنها تحتوى أيضا على مضاد للأكسدة، يساعد على مرونة بشرتنا وبالتالي يمنع الترهل.

الكلمات المفتاحية
ads
ads