الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أميرة صابر: حصلنا على أعلى نسبة تمثيل بالبرلمان «162 نائبة».. فيديو

الأحد 07/مارس/2021 - 04:05 م
هير نيوز

قالت أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عملت على تمكين المرأة سياسيًا، وعملها في البيئة التشريعة والوزارية والعديد من المناصب الإدارية وغيرها من الاهتمامات التي حصلت عليها المرأة، ومنها مبادرات المتخصصة في الكشف المبكر عن بعض الأمراض الصحية التي تصيب السيدات، بالإضافة إلى حملات التوعية الأسرية الهدف منها صحة المرأة.

وأضافت - خلال حوارها مع الإعلامية أسماء مصطفى، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز» - أن المرأة المصرية في الماضي كانت متواجدة، ولكن الآن نوع الوجود وشكله اختلف بشكل كبير، وعلى سبيل المثال، هناك أعلى تمثيل للمرأة في البرلمان بـ162 نائبة، ونسعى إلى المزيد من الاعتماد على المرأة في المناصب القيادية.

وأوضحت - خلال كلمة لها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، غدًا - أن هذه الفترة تشهد تواجد كبير للمرأة المصرية في جميع الهيئات والمناصب وشاهدنا رؤساء هيئات ورؤساء تحرير، ولابد من اجتهاد السيدات في مناصبهن حتى تتمكن المرأة بالفعل على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، وجاء الاحتفال بهذه المناسبة على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945، ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية.

ويرجح بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الاضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة، وفي بعض الأماكن يتم التغاضي عن السمة السياسية التي تصحب يوم المرأة فيكون الاحتفال أشبه بخليط بيوم الأم، ويوم الحب، ولكن في أماكن أخرى غالبًا ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالميًا، بعض الأشخاص يحتفلون بهذا اليوم بلباس أشرطة وردية.

ads
ads