الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشيطانة التي سرقتني».. 4 قصص مُثيرة لنصب السيدات في 2021

الأحد 07/مارس/2021 - 04:49 م
هير نيوز

بكلماتهن المعسولة تمكنّ من استقطاب الضحايا، وبخبراتهن العالية تطرقن إلى عقول المترددين إليهن، فلم يكن لقب المستريح على الرجال فقط بل هناك العديد من السيدات نجحن في تحقيق كسب المال الحرام بطرق مختلفة، وترصد «هير نيوز» حالات النصب التي قامت بها السيدات منذ بداية 2021.

قصص مثيرة أشبه بالفيلم السينمائي الشهير «الشيطانة التي أحبتني» تمكنت فيها لبلبة والتي قامت في دور «مستريحة» من سرقة واحتيال عدد كبير من المواطنين بمهاراتها الفردية.

مستريحة قليوب استولت على 3 مليون من المواطنين
في عزبة الزيتون بمحافظة القليوبية، تمكنت إحدى السيدات من الاستيلاء على 3 مليون جنيه من المواطنين بحجة إقامة جمعيات شهرية.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى قسم قليوب 50 محضرًا ضد المتهمة، من عدة مواطنين، بتضررهم من إحدى السيدات وتدعى "زينب.ج.ي"، ربة منزل 33 عامًا لقيامها بالنصب عليهم، وتحصلها على مبالغ مالية بإجمالي 3 مليون و500 ألف جنيه، وتمكن ضباط وحدة مباحث قليوب من ضبط المتهمة، بمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة ورددت مضمون ما جاء في أقوال الشاكين.

"مستريحة" الكتب الدراسية
نجح رجال مباحث طنطا في القبض على موظفة إدارية بإحدى المدارس تلقت مبالغ مالية من المواطنين بعدما أقنعتهم بانها سوف تتجار بها في الكتب الدراسية مقابل أرباح شهرية، وملابس المدارس الخاصة، وتمكنت من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

"مستريحة" الأدوية تستولي على 17 مليون جنية من المواطنين
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في كشف حقيقة مستريحة جديدة اتفقت مع ابنها للاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة وتوزيع الأدوية، نظير أرباح شهرية لكل منهم، وتلقيا مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها 17 مليون، و450 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم مقابل حصولهم على أرباح سنوية إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها، وتم ضبط المتهمة، وأقرت بمضمون ما تقدم، وأضافت بخسارته للمبالغ المالية الخاصة بالمبلغين في أعمال التجارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بتنصب على الشباب.. "مستريحة" تترأس عصابة السفر للخارج
وفي واقعة أخرى نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المتهمة بالنصب والاستيلاء على المواطنين واستقطاب الشباب وصغار السن، لتوفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بالدول العربية عن طريق قيامها بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي لإنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة والحصول منهم على مبالغ مالية، وقاما بإنشاء مواقع إلكترونية احتيالية على الإنترنت باسم الشركة لاستقطاب راغبي السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموالهم.

ads
ads