الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التموين: الدولة تدعم الخبز والسلع بــ84 مليار جنيها سنويًا  

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:46 ص
علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

وجه علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مسئولي الوزارة، بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز؛ للتأكد من وصول الدعم لمستحقية.

وقال "المصيلحي": إن تلك التوجيهات تأتي حرصا على المواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية بما يقدر بـ84 مليار جنيها سنويًا.
 
وأشار "المصيلحي" إلى أن الوزارة توفر احتياطي من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام، إضافة إلى الحصة المقررة يوميًا، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز، إضافة إلى السلع الأخرى التي توجد في المنظومة؛ لمنافذ صرف السلع التموينية.
 
وتنفيذًا لتلك التوجيهات، أعلنت المديريات التموينية عن عدد من الضبطيات، كان على رأسها مديرية تموين المنيا التي أكدت تحرير (17 محضر لمخابز نقص وزن، و18 محضر لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر).

وفي محافظة الأقصر، ضبطت المديرية 100 طن (أسماك – لحوم – دواجن) في أحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي محافظة الغربية، تم تحرير عدد (10 محاضر لمخابز؛ لمخالفتهم المواصفات، إضافة إلى نقص الوزن، وتحرير عدد 3 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، وعدد 7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار).

وبمحافظة الدقهلية، تمكنت المديرية من ضبط (61 مخالفة تموينية، ومصادرة كميات كبيرة من السلع دون فواتير)، وتم إحالة كل هذه القضايا للجهات المختصة؛ لاتخاذ اللازم قانونيًا.
 
وطالبت الوزارة، جموع المستهلكين، بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.

ads
ads