الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف بلغت «الخاسرة المحظوظة» الدور الثاني لبطولة تنس دبي ؟

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 04:48 م
اليابانية ميساكي
اليابانية ميساكي دوي

استفادت اليابانية "ميساكي دوي" المصنفة 77 عالميًا، من بطاقة "الخاسرة المحظوظة" الممنوحة من اللجنة المنظمة لبطولة "تنس دبي" للسيدات للاعبات اللواتي فشلن في التأهل إلى الأدوار الرئيسة، لتعويض أي انسحاب مفاجئ لكبار المصنفات.

وأكدت اليابانية "دوي" أحقيتها بالبطاقة الممنوحة لها والفوز على المصنفة 57 على العالم السلوفينية بولونا هيرشيك بمجموعتين لمجموعة واحدة، في انتصارٍ للعبور على ثاني أدوار البطولة المقامة حاليًا في نسختها الـ 21 على ملاعب "سوق دبي الحرة" في منطقة القرهود، وتمتد حتى 13 مارس الجاري، بجوائز تبلغ 1.8 مليون دولار.

ومنحت اللجنة المنظمة لـ "تنس دبي" اليابانية ميساكي بحلولها وصيفة في الدور التأهيلي الاستفادة من خاصية "الخاسرة المحظوظة"، وذلك بالسماح لها في التواجد بالدور الرئيس وشغل مكان المصنفة الـ 14 عالميًا البلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

وأعلنت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا انسحابها بداعي الإصابة، ولم تتوانى ميساكي عن استثمار هذه الفرصة، بنجاحها في تخطي عقبة السلوفينية هيرتشيك بواقع (6-2 و4-6 و6-3) في مباراة امتدت بمجموعاتها الثلاثة قرابة الساعتين و7 دقائق، لتضرب اليابانية من خلال انتصارها هذا موعدًا يوم غدٍ في ثاني أدوار البطولة مع المصنفة 15 على العالم البولندية إيغا شونتاك.

وعلي صعيد آخر تلتقي التونسية أنس جابر، غدًا الثلاثاء، مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميًا، والتي تترأس القائمة 14 في الجدول الرئيسي للبطولة، في الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة للتنس.

جاء ذلك بعدما تأهلت ريباكينا اليوم للدور الثاني بعد فوزها على اللاعبة الصينية ساساي زهانج المصنفة 48 عالميًا، بمجموعتين دون رد.

وكانت أنس جابر تخطت اللاعبة التشيكية كاترين سينياكوفا، بمجموعتين، دون رد، في لقاء الدور الأول أمس الأحد.

وواجهت أنس جابر، اللاعبة الكازاخستانية ريباكينا في بطولة يوهان الصينية سنة 2019، وكانت الغلبة لريباكينا بمجموعتين لمجموعة، وهو ما يعني ان مواجهة الغد ستكون ثأرية بالنسبة لللاعبة التونسية أنس جابر.

ads
ads