الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"السلع التموينية": صرف 245 مليون من مستحقات البقالين ومشروع جمعيتي

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 10:58 ص
هير نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور على المصيلحي، أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة قامت بصرف 245 مليون جنية لبدالي التموين، وأصحاب منافذ جمعيتي عن قيمة ما تم صرفه من فارق نقاط الخبز.

وأكدت هيئة السلع التموينية، أن عمليات صرف المستحقات لمنافذ جمعيتي وبدالي التموين جاءت قبل الموعد المحدد بـ10 أيام، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي أكد أن الوزارة سوف تستمر في صرف جميع المستحقات الخاصة لبدالي التموين، ومنافذ جمعيتي اللذان يصل عددهما إلى ما يقارب 40 ألف منفذ، وكذلك انتظام صرف مستحقات اصحاب المخابز أيضًا.

وأشار"المصيلحي" إلى أن الدولة تدعم السلع التموينية بما يقدر 36 مليار جنيه سنويًا بمتوسط شهري يصل إلى 3 مليار جنيه؛ لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التموينية التي يصل عددها إلى 28 سلعة، أو السلع الحرة التي تتوافر في مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أو ما يقوم صاحب المنفذ بشرائه، طبقًا لاحتياجات المواطن في المنطقة التي يعيش فيها.

ولفت وزير التموين، إلى أن رئيسي شركتي الجملة العامة والمصرية، وجها بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع، وبجودة عالية، مؤكدًا أن الهدف في النهاية هو رضا المواطنين من خلال السلع المقدمه إليه.

ads