السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طارق شوقي لـ"الطلاب": من غشنا فليس منا

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 03:16 م
هير نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لم تشهد أية تسريبات على الإطلاق، كما أن الدولة لن تسمح بذلك، قائلًا "لن نسمح بالغش؛ لأن التقنيات مختلفة في المحاولات القادمة".

وتساءل "شوقي": هل الغش مقتصر على الطلاب أم هناك من يساعدهم من الكبار؟ وهل هو مقصور على التابلت أم أنه ظاهرة منتظمة في سنوات النقل منذ سنوات ولكن مسكوت عنها؟ هل تأملنا لماذا الكثير من الطلاب لا يتعلمون وينجحون وأولياء أمورهم سعداء بالنجاح؟

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني "صرخنا من الكورونا واتخذنا ما نستطيع من إجراءات، ثم صرخنا من الأسئلة الجديدة وتبين أنها الأفضل، ثم صرخنا من "السيستم " ثم نجحت الدولة في عقد امتحان إلكتروني لأكثر من 12 مليون طالب بلا مشاكل، مطالبًا أولياء الأمور، بتوعية الأبناء بأن من غشنا ليس منا.

جدير بالذكر، أن طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021 لازالوا يؤدون امتحانات الترم الأول من العام الدراسي 2021 حتى هذه اللحظة، كما أن الامتحانات يجري يوميًا تسريبها من قبل الطلبة من خلال تصوير ورقة الأسئلة وتداولها على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، باحثين عن الإجابات النموذجية، والتي تؤهلهم للانتقال إلى المرحلة التعليمية الأخرى في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل.

ads
ads