الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق لتقشير الجلد الميت وإزالة حبوب الشباب.. تعرفى عليها

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 10:40 م
هير نيوز

تعتبر عملية تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك، وذلك من أجل التخلص من الجلد الميت والشوائب والبكتيريا التي تشوه جمال بشرتك.

وتختلف طرق تقشير البشرة فهناك طرق طبيعية وأخرى كيميائية وأخرى تتم عن طريق أشعة الليزر.

وجمعت لكي "هير نيوز" أبرز أنواع تقشير البشرة بالليزر، نظرًا لانتشاره في الفترة الأخيرة بشكل واسع وإقدام الكثير من النساء على استخدامه.

- التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي على إزالة طبقة سطحية للجلد فيمكن أن تستخدمه النساء لعلاج مشكلات حب الشباب وبعض الندوب البسيطة في البشرة أو من اجل تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، كما أنه يكون بسيط ولا يحتاج إلى تخدير.

ولكن يمكن أن تحتاج بعض أنواع البشرة للتقشير العميق الذي يصل إلى أعمق درجة ممكنة في البشرة، ويستخدم ذلك للتخلص من التجاعيد ولتفتيح البشرة ايضا، لذلك فهو يصلح لأصحاب البشرة الغامقة او الداكنة، ويحتاج إلى تخدير كلي، وفترة نقاهة تصل إلى شهر كامل.

- الفراكشنال ليزر

يستخدم الفراكشنال ليزر لعلاج مشكلة حب الشباب المتفاقمة ومن أجل التخلص من التجاعيد، وتعتمد هذه التقنية على استخدام الليزر بطريقة مجزأة على الجلد حتى تخترق أشعة الليزر السطح الخارجي لجلد الوجه، كما أنها تحفز الوجه على إنتاج مادة الكولاجين وذلك من أجل شد البشرة وجعلها أكثر شبابًا ونضارة.

ويتم إجراء الفراكشنال ليزر لتقشير الوجه على عدة من جلسات ويفصل بين الجلسة والثانية حوالي 4 اسابيع، وتبدأ النتائج في الظهور بعد أول جلسة.

- التقشير الكربوني

تستخدم تقنية التقشير الكربوني في تفتيح الوجه والبشرة وايضًا إعادة النضارة والحيوية إليه، وهي تقنية تعتمد في الاساس على فرد كريم علي الوجه يحتوي على جزيئات الكربون ثم يتم تسليط جهاز الليزر المتخصص متعدد الأطوال الموجية على البشرة ويتم تحديدها طبقا لنوع البشرة ولونها ايضًا.

ثم يحدث تصادم بين أشعة الليزر وجزئيات الكربون، مما يساعد على إزالة طبقة الجلد التي تعاني من العيوب ويمنحك طبقة من الجلد صحية خالية من أي عيوب.

ويحفز الليزر الكربوني البشرة على إنتاج الكولاجين، الذي يقوم بشد الوجه، وإزالة التجاعيد أو أي ترهلات موجودة في البشرة.

ads
ads