الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزهر: تسليم المتحرش واجب.. والسلبية تجاهه «ممقوتة»

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:18 م
هير نيوز

دعى الأزهر الشريف إلى ضرورة تطبيق القانون بحزم وبشكل رادع ضد المتحرشين، موجها بضرورة دعم الأطفال وأسرهم في المطالبة بحقوقهم وتفعيل القوانين الرادعة، شاكرا جهود الأفراد والمؤسسات في مواجهة هذه الجريمة والتصدي لها

ونشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منشور يقول« يدعو الأزهر الشريف الجميع لاتخاذ مواقف إيجابية تجاه جرائم التحرش عموما والتحرش بالأطفال على وجه الخصوص؛ لما قد يتداخل على الطفل من تحديد السلوك وعدم قدرته على مواجهة المتحرش، فالسلبية تجاه المتحرش ممقوتة، والواجب منعه وتسليمه للجهات المسئولة».

صيانة القيم
وتابع المنشور "يجب تضييق الحصار على المتحرشين؛ صيانة للقيم وحماية للطفل مشيدا بالمؤسسات التي تحارب التحرش".

من جانبة طالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتطبيق أشد العقوبة على المتحرشين بالأطفال، وذلك بعد واقعة التحرش بطفلة المعادي التي هزت الرأي العام.

وقال شيخ الأزهر في جلسة مجمع البحوث الإسلامية اليوم الثلاثاء بمقر مشيخة الأزهر، إن التحرش بالأطفال سلوك منحرف محرم، ترفضه النفوس السوية، وتجرمه الشرائع والقوانين كافة..

أشد العقوبات
واختتم شيخ الأزهر قائلا "هذا السعار المحموم والمذموم الذي بات ينتشر واقعيًا وافتراضيًا، يستوجب أشد العقوبات الرادعة، وتجريمه يجب أن يكون مطلقًا ومجردًا من أي شرط أو سياق.

يذكر أن كاميرات المراقبة رصدت واقعة تحرش شخص بطفلة في منطقة المعادي ووثقت لحظة هروبهما كلًا على حده بعد تدخل سيدتين.

كاميرات المراقبة
ووثقت كاميرات المراقبة فيديو للطفلة وهي تهرب وتجري نحو الشوارع، وهرب الشخص المتحرش بها باتجاه آخر بعدها بثوانِِ، وكان قد تداول مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، لشخص يتحرش بطفلة أسفل بير سلم بإحدى العمارات السكنية.

وكان الجاني قد استدرج الطفلة المجني عليها داخل مدخل العقار للتحرش بها، ثم تشاجرت معه صاحبة كاميرا المراقبة وانقذت الطفلة من بين يديه، ثم فر هاربًا.

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادي عقب مرور قرابة ٢٠ ساعة من الواقعة، وتم العثور الطفلة المجني عليها في واقعة التحرش، وإحضارها إلى النيابة لاستكمال التحقيقات.

الأزهر: تسليم المتحرش واجب.. والسلبية تجاهه «ممقوتة»

الأزهر: تسليم المتحرش واجب.. والسلبية تجاهه «ممقوتة»
ads
ads