الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حلقة أوبرا وينفري.. «هاري وميجان» يضعان العائلة الملكية في أزمة كبيرة

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 10:57 م
 هارى وميجان
هارى وميجان

وضعت المقابلة التلفزيونية التي أجرتها المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، مع ميغان ميركل وزوجها الأمير هاري، الليلة الماضية، في أزمة كبيرة لم تشهدها من وفاة الأميرة ديانا.

وشاهد المقابلة التى محطة " آي. تي. في" التلفزيونية، 12 مليون بريطاني، حيث حيث اتهم هاري والده الأمير تشارلز بأنه "خذله".

بينما قالت ميجان، إن ابنها آرتشي، الذي يبلغ عمره الآن عاما واحدا، حُرم من لقب أمير، لأنه كانت هناك مخاوف داخل العائلة المالكة قبل أن يولد بشأن مدى سمرة بشرته، وهو اتهام صريح بالعنصرية للعائلة المالكة.

ومن جانبه، رفض الأمير تشارلز، التعليق على الحلقة، عندما سأله صحفي لدى خروجه من مركز تطعيم بكنيسة في لندن عن رأيه.

وفي المقابل، رفض توماس ميركل والد ميجان، اتهام العائلة المالكة بالعنصرية، واعتبر أن الملاحظة المزعومة من أحد أفراد العائلة بخصوص مدى سمرة بشرة ابن ميجان ربما كانت مجرد "سؤال غبي".

وفى نفس السياق، صدرت "ديلي ميرور" صفحتها الأولى بمانشيت "أسوأ أزمة ملكية منذ 85 عاما"، أما "ديلي ميل" فتساءلت على غلافها "ماذا فعلوا؟"، وتساءل تريفور كافانا كاتب العمود في صحيفة "صن" عما إذا كانت المقابلة تعني "النهاية" للعائلة المالكة.

وعلى صعيد آخر، كشف استطلاع للرأي، اليوم الثلاثاء، أجرته مؤسسة يوجوف أن البريطانيين منقسمون بشأن معاملة العائلة المالكة للأمير هاري وزوجته ميجان على أساس العمر، عبر أكثر من ثلث البريطانيين عن تعاطفهم مع الملكة وأفراد العائلة المالكة، فيما قال 1 من كل 5 إنه يساند هاري وزوجته، وقال 3 من كل 10 إنهم لا يتعاطفون مع أي طرف فيما عبر 1 من كل 10 عن تعاطفه مع الطرفين، بحسب استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوجوف.

ads