الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مادة واحدة يوميًا.. "التعليم" تحدد ضوابط جدول امتحانات «3 إعدادي»

الأربعاء 10/مارس/2021 - 11:20 ص
هير نيوز

كلفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بإعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية.

وتعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية أوائل يونيو المقبل، بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

وقالت الوزارة - في بيان لها -: إنه لا بد من مراعاة أن يحتوي الجدول على مادة واحدة فقط يوميا حتى لا يتجمع الطلاب بين الفترات.

تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الاجراءات المتبعة، على أن يراعي مدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الإعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.

واشترطت الوزارة، أن يجتاز الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول الذي عقد 7 مارس، بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد الأساسية في يوم واحد.

وفي حال عدم عد اجتياز الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول، وفقا للضوابط التي أعلنتها الوزارة، يُعقد امتحان تكميلي للطالب الذي لم يجتاز في الحالات التالية:

١- إذا تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.

٢- إذا لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول.

٣- إذا حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول، ولم يحصل على 25% فأكثر في مادة.

يُعقد امتحان مادة التربية الدينية طبقًا لجدول كل مديرية تعليمية على حدى.

وحددت الوزارة مواعيد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، وجاءت على النحو التالي:

يُعقد امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات يوم الأحد الموافق ١١ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة.

يُعقد امتحان مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية يوم الاثنين الموافق ١٢ أبريل ٢٠٢١ في مواعيد مختلفة.

ads